23 أكتوبر 2021 17:11 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

تعرف علي التجهيزات النهائية داخل المتحف المصري لموكب المومياوات الملكية

النهار


يبدأ الموكب التاريخي لنقل 22 مومياء ملكية تنتمي إلى عصر الأسرة الـ 17 و18 و19 و20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، مع غروب الشمس، في طريق يمتد من ميدان التحرير ثم سيمون بوليفار ومن بعدها كورنيش النيل بحي السيدة زينب وسور مجرى العيون، حتى الوصول إلى متحف الحضارة المصري.


عمل دؤوب داخل المتحف المصري بميدان التحرير قبل ساعات قليلة من بدء موكب المومياوات الملكية، حيث يتم نقل الملوك والملكات إلى الصناديق المخصصة لهم، لإيصالهم إلى المتحف القومي للحضارة.


انتهت التجهيزات الأخيرة لموكب المومياوات الملكية، وينتظر الجميع الموعد المحدد لبدء المسيرة من أجل تحريك العربات المخصصة للملوك، في اتجاه منطقة الفسطاط".


جميع الفرق المشاركة في الموكب على أهبة الاستعداد، سواء كانت العجلات الحربية المصنوعة على الطراز الفرعوني، أو الخيول التي يصل عددها إلى 150، أو الفرق الموسيقية التي ستتواجد خلال الاحتفالية الكبيرة".


جدير بالذكر أن وزارة الإنتاج الحربي المصرية كانت قد أعلنت عن مشاركتها في نقل المومياوات الملكية بـ 22 عجلة حربية فرعونية الطراز، جرى تجهيزها في مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات (مصنع 200 الحربي) لصالح وزارة السياحة والآثار.

موكب المومياوات المتحف المصرى متحف الحضارة ميدان التحرير المومياوات الملكية
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري