الخميس 28 مارس 2024 11:59 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

السكة الحديد تؤكد انتظام الحركة على خط بنها الزقازيق رغم الحريق

قال مصدر مسؤول بالهيئة القومية للسكك الحديدية: إن حركة القطارات على خط بنها الزقازيق، وحركة القطارات على خطوط القاهرة الإسماعيلية، لم تتأثر بحريق محلات الزقازيق.
ومن ناحية أخرى قامت السكك الحديدية بالتواصل مع قيادات التشغيل في الشرقية، وذلك لتأمين حركة القطارات وتقديم خدمة جيدة للركاب.

وشددت السكك الحديدية على قائدي القطارات ضرورة الالتزام النصي بتعلميات التشغيل، والخاصة بتشغيل جهاز التحكم في القطار، وتشغيل كافة النظم الإلكترونية لضمان سلامة الرحلات.

الحماية المدنية بالشرقية

ومن ناحية أخرى، كانت الحماية المدنية قامت باتخاذ تدابير احترازية بداخل وعلى محيط محطة قطار الزقازيق، لمنع امتداد النيران وسرعة التدخل لمواجهة أي مشاكل تهدد سلامة نقل الركاب.

وكانت محافظة الشرقية شهدت اندلاع حريق بجوار محطة السكك الحديدية بالزقازيق، منذ قليل، وانتقلت سيارات الإسعاف والدفاع المدني لمحاصرة الحريق، وانضمت إليها قيادات الحماية المدنية بمحطة الزقازيق.

وقامت السكك الحديدية باتخاذ الإجراءات الاحترازية للتشغيل بالقرب من الحريق، ومعرفة ملابسات الحادث وإزالة آثاره.

وكانت الهيئة القومية للسكك الحديدية تلقت إشارة من محافظة الزقازيق بحدوث حريق بالقرب من محطة السكك الحديدية.

على صعيد آخر قام المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية للسكك الحديدية، بالتأكيد على سرعة التعامل مع الواقعة وكيف تحرك القطارات بشكل آمن .

من ناحية أخرى، قامت السكك الحديد بتخفيض سرعة القطارات على كافة الخطوط لأقل من 60 كيلو في الساعة بسبب حالة الطقس والأتربة التى تحجب الرؤية، وتم التنسيق مع المحافظات لغلق المزلقانات غير الشريعة لتأمينها في ظل عدم اتضاح الرؤية.

وأكد أن الهيئة قامت بالتنسيق مع شرطة النقل لمنع أي راكب من استقلال القطارات بدون كمامة، واتخاذ كافة التدابير لمنع انتقال فيروس كورونا، وتم التنسيق للتعامل مع الطقس غير المستقر.