النهار
السبت، 16 يناير 2021 08:23 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

حنفى جبالى: إنجازات الرئيس السيسي تشهد له والعمل مستمر

النهار

قال المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب فى أول كلمة له عقب إعلان انتخابه رئيسا للمجلس: "أتوجه بالشكر إلى أعضاء المجلس السابق الذين بذلوا كل الجهد فى ظروف غاية فى الصعوبة مر بها الوطن، لكنه اجتازها مع زعيم مخلص هو الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى تشهد له أفعاله علي أرض الواقع بما أنجزه وتوجيهاته للحكومة".

وأضاف المستشار جبالى: "عمل الأبطال فى المواقع المختلفة، أثمر عن مشروعات عملاقة تنشر الخير وتبشر بمستقبل مشرق للمواطنين، والعمل مستمر تحت شعار يد تحمل السلاح ويد تبنى وتستمر فى البناء تحت وطأة وباء كورونا".

وتابع جبالى: "أتقدم بخالص الشكر لأعضاء الهيئة الوطنية للانتخابات، والتحية لروح القاضى الجليل لاشين إبراهيم، وأيضا لرجال الجيش والشرطة والجهات والهيئات القضائية الذين بذلوا كل الجهد حتى انتهاء الانتخابات رغم الظروف والصعوبات التى مر بها الوطن نتيجة وباء كورونا حتى جاءت نتائج الانتخابات معبرة عن حرية المواطن فى اختيار نوابه، وتحقيق آمال المواطنين فى التنمية وتحسين سبل معيشتهم".

وأوضح رئيس مجلس النواب، أن "الفصل التشريعى الجديد يفرض علينا بذل كل الجهد بالبناء علي ما تم إنجازه في الفصل التشريعي السابق، لنحقق ما يصبوا إليه الوطن في الفترة المهمة لتحقيق الإصلاح بكل المجالات"، مشيرًا إلى أن دور النواب الرقابى على أعمال الحكومة لا يقل أهمية عن دورهم فى التشريع وفاعلية الرقابة متوازنة لا تميل كل الميل ولا تتشدد ولا تبالغ بالتهويل أو التهوين بل تكون قوام وأساسها الفصل المرن بين السلطات وتراقب كل سلطة من سلطات الدولة نظيرتها من أجل الإصلاح بعيدا عن التربص وتصيد الأخطاء".

وتابع: "الوطن ينادينا جميعا أن نتكاتف ونتعاون من أجل البناء، ولا نبتغى إلا المصلحه العامة، ورفع اسم بلادنا عالياً لتحيا أبد الدهر بين الأحرار وتحيا مصر دائما بأبنائها الأوفياء".

وكان المستشار حنفى جبالى حصل على 508 أصوات، وحصل عضو مجلس النواب صلاح أبو هميلة على 37 صوتا، وحصل النائب عبد الحميد دراج على صوتين، فيما حصل النائب محمد مدينة على 9 أصوات، فيما كان من أدلوا بأصواتهم 587، وعدد الأصوات الصحيحة 576 صوتا، وعدد الأصوات الباطلة 11 صوتا.

وأشرف على عملية التصويت وفرز الأصوات لجنة خاصة برئاسة النائب إيهاب إسكندر، وعضوية كل من حسن عمر حسانين (مستقبل وطن)، وهشام هلال (مصر الحديثه)، هشام حسن (مستقل)، مصطفي بدران (حماه وطن)، محمد احمد مصطفي ( الشعب الجمهوري)، محمد رمضان (مستقل).

وكانت افتتحت النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب بعبارة بِسْم الله بِسْم الشعب نفتتح الجلسة و بدات الجلسة بتلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 5 لسنة 2021 بدعوه المجلس للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادى الأول للفصل التشريعي الثاني، كما تمت تلاوة قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الخاصة بدعوة الناخبين لانتخاب مجلس النواب وإعلان النتائج.