السبت 20 أبريل 2024 03:58 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة” ”محافظ القليوبية” يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات وتحسين النظافة في بنها قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم لأول مرة.. مسابقة لأفلام الأطفال بالدورة ال ٤٠ لمهرجان الإسكندرية السينمائي وائل جمعة : شخصية كولر تغيرت وبدأ يتأثر بالإعلام العثور علي جثة شاب غرق في مياة نهر النيل بالقناطر الخيرية المؤتمر الدولي السنوي الثالث والعشرون لكلية الحقوق جامعة المنصورة بعنـــوان: «الأبعاد القانونية والاقتصادية لمنظومة التقاضي في القرن الحادي والعشرين» المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل لإتجاره بالحشيش في شبين القناطر

اقتصاد

خطة تحول ترفع أسهم بي.بي وسط تعاملات حذرة بالسوق الأوروبية

أغلقت الاسهم الاوروبيه مستقرة إلى حد كبير، إذ عوضت زيادة حققتها أسهم بي.بي بعد أن وضعت خططا لخفض إنتاجها من النفط والغاز وتعزيز الاستثمارات في الطاقة المتجددة نتائج أعمال مخيبة للآمال، بما في ذلك نتائج شركة تصنيع المشروبات الكحولية دياجيو.

وبعد تراجعه بنسبة 0.6 بالمئة، استعاد المؤشر ستوكس 600 الاوروبي بعض خسائره في أواخر تعاملات ما بعد الظهيرة ليغلق على انخفاض 0.1 بالمئة.

وصعد سهم بي.بي 6.5 بالمئة على الرغم من أنها خفضت توزيعات أرباحها للمرة الأولى منذ عشر سنوات وسجلت خسارة فصلية 6.7 مليار دولار.


وارتفع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوسع نطاقا 2.5 بالمئة، مع ارتفاع قطاعات أخرى مرتبطة بالدورة الاقتصادية مثل صناعة السيارات والبنوك.

على النقيض من ذلك، تراجعت أسهم دياجيو 5.6 بالمئة بعد أن سجلت انخفاضا أكبر من المتوقع في المبيعات الأساسية في جميع الأسواق تقريبا.

كما تراجع سهم مجموعة الأدوية والمبيدات الحشرية الألمانية باير 2.4 بالمئة بعد أن أدت تحركاتها لتسوية دعاوى قضائية إلى خسارة 9.5 مليار يورو (11.2 مليار دولار).