النهار
السبت، 11 يوليو 2020 04:49 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

فيروس كورونا في إثيوبيا.. 5846 مصابا و100 حالة وفاة

النهار

ذكر موقع افريقيا نيوز، أن اثيوبيا هي واحدة من الدول الأقل تأثرًا في شرق القرن الأفريقي مقارنة بمعدل تفشي فيروس كورونا ومعدل الإصابات لدى جيرانها.

وفرض رئيس الوزراء الإثيوبي ابي احمد حالة الطوارئ لمدة خمسة أشهر، وتم إغلاق جميع الحدود البرية منذ ذلك الحين كإجراء لمكافحة الفيروسات مع فرض مجموعة من القيود وإنفاذ إجراءات الاقصاء وارتداء القناع.

كما تم تأجيل الانتخابات المقررة في مايو من العام الجاري بسبب تأثير الوباء، ولعبت إثيوبيا دورًا فعالًا في نشر الإمدادات الخارجية لمكافحة الفيروس التي تبرع بها رجل الأعمال الصيني علي بابا

وبلغ معدل حالات الاصابة في اثيوبيا وفقا لآخر تحديث اليوم الاثنين 5846 حالة وفقا لإحصاءات وزارة الصحة الرسمية، وتسببت الجائحة في وفاة خمس حالات جديدة ليتجاوز الرقم الإجمالي 100 وفاة.

ونشرت وزيرة الصحة الإثيوبية ليا تادسي ملخصًا للوضع على تويتر احتفالًا بما وصفته بـ "العدد المشجع" لعمليات التعافي والتي تبلغ 2430؛ فيما قالت عن معدل الزيادة في الحالات إنها كانت "مستقرة إلى حد ما".

ومن جهة أخرى، شددت على أن الأعداد ترتفع في حين أكدت مجددًا على مشكلة انتقال العدوى في المجتمع وارتفاع حالات الإصابة والوفيات الشديدة.

كما شددت الهيئة الانتخابية في إثيوبيا على أنها لن تجري أي انتخابات في جميع أنحاء البلاد حتى لم يعد الوباء يشكل تهديدا للصحة العامة، وكان الموقف ردا على ولاية تيجري الشمالية التي طلبت المساعدة لإجراء انتخابات محلية.