الخميس 28 مارس 2024 01:23 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

عربي ودولي

الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل تبحث خططها المستقبلية ومواصلة برامجها لخدمة الطفولة العربية

بحثت الأمانة العامة للبرلمان العربي للطفل خلال اجتماعها الذي عقدته عن بعد باستخدام التواصل المرئي في مدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة مقر البرلمان مختلف أدوارها ومهامها بشأن مواصلة جهودها لاستكمال أدوارها في خدمة الطفولة العربية من خلال أعضاء وعضوات البرلمان الممثلين لأقطار الوطن العربي .

وجرى التطرق إلى مواصل تنفيذ وإعداد الخطط والبرامج وتسخير كافة الإمكانات لانجاح دور البرلمان باعتباره منصة عربية تعبر بصدق عن أطفال الوطن العربي وتحمل أمالهم لمستقبل مشرق وتعمل تحت مظلة الجامعة العربية .

ترأس الاجتماع سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل وحضره عدد من كوادر البرلمان بجانب عدد من كوادر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من المعنيين بمتابعة شؤون البرلمان والتحضير لأعماله .

وفي بداية الاجتماع استعرض أيمن عثمان الباروت أعمال البرلمان العربي للطفل وإنجازاته منذ انطلاق أعماله في شهر إبريل من عام 2019م بحضور الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة و أحمد أبوالغيط الأمين العام للجامعة العربية والمسيرة الناجحة التي تحققت بتمثيل عبر عن روح الطفولة العربية من خلال ترشيح الدول لعدد أربعة من أطفالها اثنان من الأبناء واثنتان من البنات ليناقشوا بآرائهم في مختلف الموضوعات والقضايا التي تحمل هم الطفل العربي .

وتناول مسيرة البرلمان في عقد جلسته الافتتاحية والأولى من شهر إبريل من العام الماضي ثم عقد الجلسة الثانية من شهر يوليو من العام الماضي والتي جرى فيها انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه ومناقشة موضوع موضوع بعنوان (التقنية خيارنا للمستقبل) ليتم بعد ذلك عقد الجلسة الثالثة من شهر فبراير الماضي من العام الجاري 2020م وتشهد تشكيل لجنتا البرلمان وهما لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة ومناقشة موضوع حق الطفل في التعليم.

وأشار الباروت إلى أن أعضاء وعضوات البرلمان وخلال فترة تواجدهم في الشارقة التحقوا بعدد من البرامج التدريبية التي تناولت عددا من الموضوعات التأهيلية بجانب ورش في الابداع والقيادة والابتكار وزيارة المؤسسات والمواقع المختلفة في الدولة والتي تلاقت مع خطط الأمانة العامة للبرلمان في إثراء خبرات الأطفال البرلمانية والمجتمعية والاسهام في بناء شخصيتهم بجانب أيضا إثراء خبرات المشرفين المرافقين للأعضاء.

وتطرق في حديثه خلال الاجتماع إلى مختلف الأدوار التي قام بها أعضاء وعضوات البرلمان مع بدء جائحة كورونا(كوفيد19) في تفاعلهم اللافت لتوجيه نصائحهم لأقرانهم من الأطفال في مختلف الدول العربية من خلال مبادرة احكي قصتك بالشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة وما بها من تجارب عايشها الأعضاء ونقولها بإحساس المسؤولية إلى مختلف المجتمعات عبر منصات التواصل الاجتماعي .

وأكد أن الأمانة العامة للبرلمان تعمل عن كثب لمواصلة دورها في هذا المشهد العربي في تأكيد مستمر على الاهتمام بالطفولة العربية وضرورة تمليكها مفاتيح النجاح من أجل مستقبل مشرق لها ولأوطانها كون البرلمان أداة جديدة ونوعية من أدوات التنشئة الثقافية للأجيال وممارسة هامة لترسيخ قيم الحياة الديمقراطية ومرتكزا لخطط التنمية المستدامة التي أكدت على مشاركة الأطفال وناشدت بأن يكونوا مشاركين ومنخرطين في كل ما من شأنه أن يؤدي إلى نماء الطفولة والارتقاء بها.

وتناول مع الحضور أليات التحضير لأعمال البرلمان العربي للطفل في الفترة المقبلة في إطار الخطط الموضوعة والتواصل مع الدولة العربية بالتنسيق والتواصل مع قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية لتعزيز تلك المشاركة والتحضير لمناقشة الموضوعات التي تخصص الطفولة خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا المستجد (كوفيد19) .

وأكد أيمن عثمان الباروت أهمية مواصلة الأعمال وإشراك الأعضاء والعضوات في البرامج المقبلة ليمضي العمل بوتيرة متكاملة لتعكس تطلعات البرلمان وفق منظومة أهدافه في تأسيس وتأصيل الحالة البرلمانية في عالم الطفولة .