النهار
الثلاثاء، 2 يونيو 2020 11:23 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

علاء عبد العال: أجيد اللعب أمام الفرق الكبرى.. واكتشفت أفشة وصلاح محسن

النهار

قال علاء عبدالعال المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية، إن حسام حسن مهاجم سموحة يستطيع اللعب للأهلي والزمالك، مشيرًا إلى أن القلعة البيضاء لم تستفد من خدمات الثنائي حسام باولو وأتشيمبونج، وأن رجب بكار لاعب بيراميدز، يستطيع اللعب للقلعة الحمراء لامتلاكه شخصية قوية.

وقال عبدالعال في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "فزت على الأهلي ذهابًا وإيابًا موسم 2014، وهذا لم يحدث على مدار 15 أو 20 سنة، فقط حدثت مرة واحدة عام 2008 فقط عندما فاز الإسماعيلي ذهابًا وإيابًا ولكن وقتها في الدور الثاني الأحمر كان قد حسم الدوري وجوزية سافر والمباراة كانت تحصيل حاصل".

وأضاف علاء: "أجيد مواجهة الفرق الكبرى ولذلك أفوز على الأهلي، كنت ألعب بطريقة استخلاص الكرة والهجمة المرتدة، اللعب أمام الأندية الكبيرة يعطي حافزًا للمدرب واللاعبين أن يظهروا أنفسهم ويلعبون بشكل جيد، وقد يكون توفيقا زائدا من الله لي، على حساب الأهلي".

وأردف: "نادي الداخلية حصد ما لا يقل عن 80 أو 90 مليون جنيه من بيع اللاعبين في حوالي 6 أو 7 مواسم خلال فترة قيادتي للفريق".

واستكمل عبدالعال : "أنا أول من صعّد صلاح محسن (لاعب الأهلي المعار لسموحة حاليًا) للفريق الأول بنادي إنبي، وأشركته في المباريات، إيهاب جلال (مدرب المقاصة الحالي) طوره بشكل جيد، ولكن أنا من وضعت البذرة الاولى، ونفس الأمر مع مجدي أفشة، الأخير كان مركزه 7 أو 11 ولكن أنا من قمت بتوظيفه في مركز صانع الألعاب".