الخميس 28 مارس 2024 03:18 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رئيس مدينة منوف فى جولة تفقدية بمصنع تدوير القمامة

قام اليوم الأستاذ رجب النقيدي رئيس مركز ومدينة منوف يرافقه الأستاذ محمد الزرقاني نائب رئيس المدينة بتفقد سير العمل بمصنع تدوير القمامة فق رفع عدد 12.5 ألف طن قمامة من المقلب ونقلها إلى المدفن الصحي وذلك لتخفيف العبء عن المقلب والسيطرة على تراكمات القمامة بالمصنع .

وكان النائب البرلمانى أسامة شرشر عضو مجلس النواب عن دائرة منوف وسرس الليان قد أعلن عن التعاقد على خطوط إنتاج جديدة لمقلب قمامة منوف والانتهاء من رفع المخلفات قريبا

و سيتم إنشاء خط إنتاج جديد لمقلب القمامة بمدينة منوف بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لزيادة إنتاج السماد والانتهاء من رفع أكوام القمامة المتراكمة حتى لا تتكرر مأساة الانبعاثات الحرارية والأدخنة الصادرة من المقلب والتى تؤثر على صحة الأطفال والأهالى بالمنطقة المحيطة بالمقلب.

وقال شرشر إنه تم فسخ التعاقد مع المقاول القديم، وسوف تتولى الدولة الانتهاء من رفع مليون طن تقريبا من المخلفات المتراكمة وسيتم تحويل جزء كبير منها إلى سماء من خلال خطوط الإنتاج الجديدة.

وأكد النائب أنه جارى حاليا إنهاء كل بؤر الاشتعال من خلال سيارات المطافى وتواجد الأستاذ محمد الزرقانى نائب رئيس مدينة منوف النشط للسيطرة على أي اشتعالات جديدة من هذه الكارثة البيئية.

وأرسل شرشر رسائل تطمينية لأهالى منوف الكرام أن هذه المشكلة سيتم الانتهاء من حلها قريبا جدا بعد تشغيل خطوط الإنتاج الجديدة ورفع بقية المخلفات