الجمعة 29 مارس 2024 05:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سوريا تدين العدوان الإرهابى الإسرائيلى على ريف حلب صافرات الإنذار تدوى فى الجليل الأعلى من الأراضى المحتلة الرئيس الروسي بوتين: يجب أن تستند العلاقات بين روسيا وأقرب الشركاء لمراعاة المصالح المتبادلة أوكرانيا تتلقى 1.5 مليار دولار في إطار برنامج مع البنك الدولى جالانت: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري

المرأة والبيت

علماء يتوصلون لطريقة تساهم في علاج مرض الزهايمر

يعاني الكثيرون من الصداع المستمر بسبب التفكير الزائد في أغلب الأوقات، إلا أن الأمر قد يكون أكبر من الصداع.

وكشفت دراسة جديدة قام بها باحثون في جامعة " هارفارد"، أن الأمر قد يتخطى أحيانا عن الصداع المزمن الذي يؤرقك ويزيد من إحساسك بالإرهاق ، فقد يكون ذلك الصداع هو مؤشر أولي لإصابتك بالسكتة الدماغية ، وفقا لما ورد بصحيفة "ديلي ميل " البريطانية.

وقارنت الدراسة الأشخاص الذين عاشوا أكثر من 100 عام ، بالأشخاص الذين توفوا في أعمار 50 أو 60 عاما ، وجدوا أن المشكلة في بروتين اسمه "rest" كلما قلت مستويات ذلك البروتين يعرض خلايا المخ للإجهاد و الذي يضعف الخلايا بشكل أسرع.

جدير بالذكر أن الباحثين يدرسون كيفية مساهمة الأدوية في تحفيز بروتين "rest"، لاستخدامه في علاج أمراض الذاكرة وفي مقدمتها ألزهايمر.