الخميس 18 أبريل 2024 07:47 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

بطاقتان ذهبيتان في اليوم الأول من جولة شاعر المليون في الكويت

انطلقت ثالث جولات لجنة تحكيم الموسم التاسع من برنامج الشعر النبطي "شاعر المليون"، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، والتي تقام في الكويت، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

وفي هذا الإطار، قال عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، إن جولة مقابلة الشعراء في دولة الكويت هي المحطة الثالثة من هذا الموسم للوصول إلى المبدعين في عالم الشعر النبطي ومنحهم الفرصة الكافية للمشاركة أمام شعراء الوطن العربي، وتسليط الضوء على ما يمتلكونه من قدرات تستحق التقدير.

وأضاف المزروعي أن جولة الكويت تحتل في كل موسم مكانة مميزة من حيث حجم المشاركة الكبيرة من الشعراء، وكذلك الأداء المميز الذي يقدمه الشعراء أمام لجنة التحكيم، وتوقع أن تكون هذه الجولة بمستوى أقوى من المواسم السابقة، فلقد كانت نسبة التسجيل مرتفعة والحضور مميز منذ صباح اليوم الأول، متمنيًا النجاح والتوفيق لكافة المشتركين في البرنامج.

من جانبه قال سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في اللجنة عضو لجنة التحكيم، إن مستويات الشعراء مميزة، وقد استطاع اثنان من الشعراء من لفت انتباه لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية وحصولهم على بطاقتين ذهبيتين.

وأوضح العميمي أن هناك شعراءً مميزون يشاركون لأول مرة، وأن هناك جيلا شعريا جديدا في هذا الموسم وقادر على المنافسة بقوة، متوقعًا أن يشهد اليومين المتبقين من المقابلات حضور شعراء متميزين بحضورهم الشعري وأدائهم المتقن.