الخميس 18 أبريل 2024 09:12 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع دون رجيم

يعاني العديد من الأشخاص من السمنة والوزن الزائد، وإذا كنت من ضمن هؤلاء يمكنك التخلص من الوزن الزائد بسهولة بتناول هذه الأطعمة الفعالة التي تعمل على إنقاص الوزن والتخلص منه دون رجيم يقدمها موقع brightside.

1. دقيق الشوفان 
الشوفان غني بالألياف بيتا جلوكان القابلة للذوبان والتي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول والسكر في الدم، وتعزز بكتيريا الأمعاء الصحية، وتزيد من الشعور بالامتلاء لهذا يمكن استخدامه لتحضير المخبوزات الصحية.

2. الجزر والطحينة
يعتبر الجزر مصدرا ممتازا لفيتامين A في شكل بيتا كاروتين ومصدرا جيدا للعديد من فيتامينات B وفيتامين K والبوتاسيوم، فيما تساعد الطحينة على زيادة الشبع وتقليل السعرات الحرارية.

3. الأناناس وعصير الليمون
الأناناس قليل السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الماء مما يجعله وجبة صحية مثالية لتخفيف الوزن، كما أن الليمون يحتوي على حامض الستريك الذي يساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل أسرع وأكثر كفاءة من الأطعمة الأخرى.

4. البيض 
البيض مليء بالبروتينات المهمة التي يحتاجها الجسم مما يشعره بالشبع والامتلاء لهذا يعد الطعام المثالي للحفاظ على الصحة دون استهلاك الكثير من السعرات الحرارية مما يقلل الوزن بسهولة.

5. الزيتون والطماطم
يعتبر الزيتون مصدرًا صحيًا للألياف التي تساعد على الشعور بالشبع دون زيادة في تناول الطعام، فيما تحتوي الطماطم على كمية كبيرة من اللايكوبين، وهو مضاد للأكسدة وفعال في القضاء على الجذور الحرة المسببة للسرطان، كما تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات A والبوتاسيوم، والحديد والكربوهيدرات والسكريات البسيطة والألياف غير القابلة للذوبان التي تشعر الجسم بالشبع مما تساعد على قمع الشهية والحد من الرغية فى الإكثار من تناول الطعام.