الأحد 5 مايو 2024 07:27 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

تكنولوجيا وانترنت

جوجل تحذر.. تكرار كلمة مرورك في أكثر من موقع يعرضك للاختراق وتقدم الحل

حذرت شركة جوجل المستخدمين من أنه قد تم اختراق المليارات من كلمات المرور، وسرقة مئات الآلاف من بيانات اسم المستخدم بسبب استخدام كلمة مرور بسيطة يمكن أن تكون متكررة لدى عدد من الناس، ويحث خبراء الإنترنت الآن المستخدمين على التأكد من استخدامهم لكلمات مرور صارمة لا يمكن سرقتها أبدًا.

قامت شركة جوجل بإجراء اختبار بمشاركة أكثر من 650 ألف شخص لدراسة كلمات المرور الشائعة، وثبت أن ما يزيد عن 316 ألف كلمة ليست آمنة بالفعل، أي 1.5 ٪ من تسجيلات الدخول الممسوحة ضوئيًا كانت مكررة ومخترقة"، وأوضحت جينيفر بولمان متحدثة من شركة جوجل "في الشهر الأول وحده، قمنا بفحص 21 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور".

في وقت سابق من هذا العام أطلقت جوجل وظيفة إضافية لفحص كلمة المرور في متصفح الويب جوجل Chrom، ليعرض تحذيرًا عند تسجيل الدخول إلى موقع ويب باستخدام "واحد من 4 مليارات من أسماء المستخدمين وكلمات المرور" التي تم تكرارها أو اختراقها بالفعل على مواقع أخرى.

من الواضح بأن هناك مخاطرة كبيرة تحيط بأي شخص تم اختراق اسم المستخدم وكلمات المرور الخاصة به من مواقع مختلفة وفقًا لصحيفة ذا لصن، حيث يربط الكثير من الاأشخاص أكثر من حساب بكلمة مرور واحدة وهو ما يعرض الشخص لخطر سرقة باقي الحسابات إذا اخترقت كلمة مرور واحدة.

عند استخدام كلمة مرور سهلة توقع بأن شخصًا آخر يستخدم نفس الكلمة لحماية حسابه وتلك هي الثغرة التي يعتمد عليها المخترقون (الهاكرز)، حيث يقومون بشراء قوائم ضخمة من كلمات المرور البسيطة المتكررة عند الناس من المواقع المختلفة لأن الأشخاص غالبًا ما يعيدون استخدامها، فيستخدمونها لمحاولة دخول الحسابات بدلًا من الاختيار بعشوائية.

تحذرك وظيفة جوجل كروم الجديدة عندما تستخدم كلمة مرور مكررة أو مصنفة ضمن كلمات المرور المخترقة،و تُظهر بيانات جوجل المعلن عنها بأن المستخدمين في أغلب الأحيان يعيدون استخدام كلمات المرور الحساسة في مواقع التسوق والأخبار والترفيه.