النهار
الخميس، 5 ديسمبر 2019 09:51 مـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

المترو: صيانة 89 قطارا استعدادا لعيد الأضحى.. و1202 رحلة يومية

النهار

رفعت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، حالة الطوارئ داخل المرفق، استعدادا لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، وتقديم خدمة متميزة للركاب خلال العيد.

وقال مصدر مسئول بالمترو، إن جداول تشغيل القطارات بالخطوط الثلاثة، تتضمن (1202) رحلة يومية، مقسمة بعدد رحلات بالخط الأول ما بين حلوان - المرج الجديدة إلى (414)، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة والمنيب إلى (468) رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث ما بين محطتي العتبة ونادي الشمس بمصر الجديدة إلى (320) رحلة.

وأوضح أنه سيتم تشغيل قطارات مكيفة خلال فصل الصيف وبالتحديد أيام العيد، تتضمن 38 قطارا مكيفا بشكل يومي، تسهيلا على جمهور الركاب.

وذكر أن الخط الأول "حلوان- المرج" يسير به 20 قطارًا مكيف الهواء، بينما هناك أيضا 4 قطارات بالخط الثانى "شبرا الخيمة--المنيب"، أما الخط الثالث "العتبة--عدلي منصور" فمن نصيبه 14 "الأسطول كاملا مكيف".

وشدد على تشكيل غرفة عمليات مركزية لمراقبة التشغيل خلال العيد، مزودة بأحدث كاميرات المراقبة، والتي تغطي جميع محطات مترو الأنفاق وحركة القطارات، وهناك فرق متواجدة على مدار ساعات التشغيل لمتابعة ومراقبة حركة القطارات وحركة جمهور الركاب مما يجعل مرفق مترو الأنفاق أكثر أمانًا عند استقلاله.

النهار, أسامة شرشر