الجمعة 26 أبريل 2024 12:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

مصريون يبهرون زوار المتحف الإسلامي بـ رياضة ووشو علي الطريقة الصينية..

أدى عدد من لاعبي الفنون القتالية الصينية "ووشو" من المصريين عروضا مبهرة في حديقة المتحف الإسلامي بالقاهرة، ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي الصيني الذي انطلق، أمس بحضور د.ممدوح عثمان مدير عام المتحف.

اللاعبون الذين  أدوا العروض أمام عدد كبير من الذين حضروا احتفالية انطلاق الفعاليات وزوار المتحف، والذين عبروا عن انبهارهم بما شاهدوه، خاصة أن اللاعبين المصريين تلقوا تدريبات الووشو في المركز الثقافي الصيني. 

وكان الأكثر إبهارا طفل مصري صغير كان ضمن اللاعبين، وأدي عروض الووشو بمهارة شديدة رغم صغر سنه، مما أثار إعجاب الحضور، خاصة أن ما قدمه تضمن حركات خطيرة وقفزات في الهواء بمهارة. 

وتعد "ووشو" هي رياضة استعراض والتحام كامل نابعة من الفنون القتالية الصينية، وتطورت كثيرًا في الصين بعد سنة 1949، وفي العصور الحديثة أصبحت الووشو رياضة عالمية من خلال الاتحاد الدولي للووشو (IWUF)،الذي يقيم بطولات العالم كل عامين،وأقيمت أول بطولات العالم سنة 1991 في بكين وفاز بها يوان وين كينج.

وتتضمن رياضة ووشو حركات أساسية" الوقفات والركلات واللكمات والاتزان والقفزات والضربات والرميات" استنادا إلى أساليب الفنون القتالية الصينية التقليدية.