النهار
الثلاثاء 9 يونيو 2026 02:32 مـ 23 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الرقابة المالية في مؤتمر CAISEC 2026: الأمن السيبراني ركيزة أساسية للشمول المالي ميدو: مصطفى شوبير هو حارس مصر أمام بلجيكا بنسبة ٩٠٪ موعد مباراة مصر وبلجيكا في كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة رئيس الوزراء يتابع جهود تنفيذ خطة إعادة هيكلة وحوكمة الشركات المملوكة للدولة تعاني من اضطراب نفسي.. الداخلية تكشف تفاصيل فيديو محاولة سيدة أجنبية بالقفز من أعلى عقار بعين شمس رمضان السيد: منتخب مصر يحتاج إمام عاشور في وسط الملعب بكأس العالم وزير التخطيط: 600 مليون جنيه سنويًا توجه أغلبها لرصف طرق القرى بالخطة الجديدة طرح محال تجارية وورش حرفية للبيع بالمزاد العلني بمدينتي العاشر من رمضان والفيوم الجديدة وزيرة الإسكان تتابع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات السكنية بمدن 6 أكتوبر والعبور الجديدة وحدائق أكتوبر داخل لجنة الإمتحان.. ضبط طالب متلبس بمحاولة تسريب أسئلة الجبر بالخصوص التعليم تضرب بيد من حديد.. إحالة موظفة خالفت قواعد الإمتحانات لصالح نجلها بالقليوبية «مانيج إنجن» تطور حلول مراقبة الشبكات والأمن السيبراني بقدرات استجابة ذاتية

استشارات

فيديو| خبير تغذية يحذر: إعادة استخدام زيت القلي يسبب السرطان


قال الدكتور فوزي الشبكشي، أستاذ التغذية بالمعهد القومي للبحوث، إن تدوير الزيت المغلي له خطورة كبيرة جدا على صحة الإنسان.

وأضاف "فوزي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: «دائما نوصي بعدم استخدام الزيت أكثر من مرة، لأن الزيوت حساسة للحرارة وأول ما يتم تسخينها تكون الأوكسيدات الضارة ومستحيل التخلص منها حتى مع غليان الزيت أكثر من مرة وتتحول بعد ذلك لمركبات سامة ومسرطنة».

وتابع: «من المستحيل التخلص من المركبات السامة والمسرطنة مع غليان الزيت، وتدخل الحمض النووي لخلايا الجسم وتصيبه بالسرطان»، متابعا: «المفروض وزارة التموين والصحة تقوم باتخاذ الإجراءات الرقابية ومراقبة الأسواق لمواجهة عمليات تدوير الزيت المغلى».