السبت 20 أبريل 2024 03:27 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

منوعات

الحب مش بيريسنج ولا دبلة.. خبيرة علاقات ترد على موضة تركيب خاتم الخطوبة فى اللحم

 

فى محاولة لمواكبة تقاليع الموضة العالمية أخذ بعض الشباب والفتيات فى تركيب الـ"بيرسينج" بأصابعهم بدلا من خاتم الخطوبة أو الزفاف اعتقادا منهم أن فى هذا تعبيرا أكثر عن الحب والرومانسية بينهما، فتقوم الفتاة بوضع البيرسينج بين أجزاء أصبعها وكذلك شريكها حتى لا يتمكن كل منهما من إزالته.

 

Array

29425557_2263244117255335_3669273595575533568_n

ورغم ما تحدثه هذه الأشياء من ضجة بالغة عبر منصات التواصل الاجتماعى المختلفة إلا أنها تظل نشاذ عن ثقافتنا وعادات وتقاليد مجتمعنا الشرقى ويرفضها الكثيرون، وهذا ما أقرته "لنا محى" خبيرة العلاقات الأسرية فى حديثها مع اليوم السابع قائلة: "كل هذه العادات ما هى إلا موضة عابرة وسوف تندثر مع الوقت بسبب إنها مخالفة لتقاليدنا، وهنلاقى إن اللى بيتبعها دايما المراهقين ومفيش لها جمهور كبير فبتظهر وتختفى كل فترة.. أفتكر فى السبعينات كانوا بيعوروا بعض ويخلطوا دمهم تعبيرا عن حب، وهكذا باختلاف الأجيال".

29425809_2263243463922067_5428346390172401664_n

أما عن تفسيرها لاتباع البعض لهذه الصيحة من الموضة استطردت لنا محى قائلة: "للأسف الشباب بيعملوا كدا عشان يحسوا بإحساس مختلف عن غيرهم، وإنهم كدا عملوا حاجة غريبة يجذبوا بيها الأنظار، فالبعض بيكون حابب هذا الاختلاف حتى لو كان عكس القاعدة، لكنه لا يمت للحب بصلة بالعكس الحب ليس فى بيرسينج ولا فى وشم ومن وجهة نظرى ليس أيضا فى خاتم أو دبلة! الحب مكانه فى القلب والعقل وبس حتى لو مش لابسة دبلة فهى قادرة على الحفاظ على نفسها للى بتحبه".

صورة ذات صلة

واختتمت خبيرة العلاقات حديثها بتقديم نصيحة لمن يرغب فى إقامة علاقة حب ناجحة وقوية قائلة: "قبل بداية أى علاقة عليك التأكد من فهم مشاعرك جيدا والتفريق بين الإعجاب والاحتياج والحب، وأن يكون التفاهم هو أساس العلاقة التى تكون قائمة على تقبل العيوب والتعايش معها قبل المميزات لكى يكون الاقتناع من العقل والقلب معا".