النهار
السبت 13 يونيو 2026 12:19 صـ 26 ذو الحجة 1447 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ما هو سر قوة إيران في الصمود أمام أمريكا وإسرائيل حتى الآن؟ احياء الإسكندرية الانتهاء من رصف ورفع كفاءة 12 شارعًا بنطاق بعدد من الأحياء قراءة في قصيدة «تحوّلتُ إلى فتى أحلامي» للكاتبة رشا هشام رئيس مياه القناة : زيادة عدد محطات الطاقة السمسية بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد خطر جديد على الإنترنت.. كاسبرسكي تكشف كيف تستغل المواقع الرمادية ثقة المستخدمين «طبطبوا عليهم».. رسالة مؤثرة من «أمهات مصر» لأسر طلاب الثانوية العامة قبل انطلاق الامتحانات متي الجمهورية يلقي البيان الختامي للقمة الدولية الثالثة للقيادات الدينية 2026 النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية المخدرات الكبرى نوران ماجد تطرح بوستر ”الحوت” وتترقب عرض مسلسلها مع ياسر جلال رئيس الكونغو الديمقراطية: العاصمة الجديدة نموذج أفريقي ملهم للتنمية الحديثة ونسعى للاستفادة من التجربة المصرية لتطوير امتداد كينشاسا من عودة الحرب إلى اتفاق السلام: واشنطن وطهران تقتربان من تسوية تاريخية برئاسة علاء الزهيري.. اتحاد شركات التأمين المصرية يتقدم بخالص التعازي لضحايا حادث تصادم قطار بسيارة في السويس ويؤكد صرف التعويضات المستحقة

استشارات

احذر .. مشروبات الدايت تسبب السكتة الدماغية والموت المبكر


أثبتت دراسة حديثة أن النساء اللواتي يبلغن 50 عاما فيما فوق ويستخدمن المشروبات المحلاة صناعيا، للتخلص من الوزن الزائد، هن أكثر عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية والموت المبكر.

وذكرت الدراسة حسبما نشر في صحيفة “يو. إس. أي توداي” الأمريكية، فإن النساء اللواتي ليس لديهن أي تاريخ في أمراض القلب أو السكري، سيكونون أكثر عرضة لتلك المخاطر الصحية إذا اعتدن على شرب مشروبات “الدايت” خلال يومهن.

واعتمدت الدراسة على جمع بيانات ما يقرب من 81 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و79 سنة، ووجدت أن مجموعة النساء اللاتي يستهلكن علبتي مشروب محلّى اصطناعيا أو أكثر في اليوم، معرضين بشكل أكبر للإصابة بخطر السكتات الدماغية.