الخميس 25 أبريل 2024 02:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

استشارات

5 تحاليل طبية يجب على كل رجل إجراؤها


من أجل أن يبقى الإنسان بحالة صحية جيدة، عليه أن يخضع لفحوص طبية دورية، وقد وضع الأطباء قائمة من 5 اختبارات على جميع الرجال الخضوع لها من أجل تقييم حالتهم الصحية.

ويلزم الأطباء جميع الرجال بإجراء خمسة تحاليل سنويا، حيث على كل رجل بلغ الخامسة والثلاثين من العمر فحص مستوى الكوليسترول في الدم، لأنه يبين مستوى التمثيل الغذائي للدهون في الجسم، واحتمال الإصابة بأمراض الأوعية الدموية.

وبمساعدة تحليلي "Alanine transaminase" أو (ALT) و"Aspartate transaminase" أو (AST)، يتم تحديد العلاقة بين الإنزيمات والمشكلات المحتملة في الكبد والقلب. وهذه الأنزيمات مسؤولة عن التمثيل الغذائي بصورة صحيحة، وانخفاض نسبتها قد يشير إلى تلف الأعضاء والخلايا.

إقرأ المزيد
كيف تكشف العلامات المبكرة لـ "القاتل الصامت"؟علامات مبكرة تكشف الإصابة بـ "القاتل الصامت"
أما المؤشر المهم الآخر، فهو تحليل "PSA" الذي يمكن من الكشف عن خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. وهذا التحليل مهم جدا لجميع الرجال الذين تجاوزت أعمارهم 40 سنة.

كما يجب فحص البراز للكشف عن الدم فيه، حيث يشير وجوده إلى إصابة الأمعاء بأمراض بما فيها السرطان.

وينصح الأطباء أيضا بضرورة إجراء فحص الأمعاء بالناظور.

ويؤكد الأطباء على أن الوقاية في الوقت المناسب باكتشاف مشكلات في الصحة، تساعد على تجنب المضاعفات والتعقيدات.