السبت 20 أبريل 2024 10:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

تكنولوجيا وانترنت

أجهزة اللياقة البدنية أحدث حيل المديرين لتتبع موظفيهم والتجسس عليهم

 

تقدم عدد من الشركات أجهزة تتبع اللياقة البدنية، وتحثهم على ارتدائها طوال الوقت، مع تشجيعهم بعدم التخلى عنها للحصول على حوافز ومكافآت مثل تسديد التأمين، فى حال السير لعدد محدد من الخطوات وتحقيق هدف اللياقة البدنية المرجو.

 

ووفقاً لصحيفة واشنطن بوست، فى مقابل ذلك يتم تزويد المديرين ببيانات تفصيلية عن موظفيهم، والتى تشمل خطواتهم اليومية، وعدد الساعات التى يقضونها فى الجلوس، ومعدل ضربات القلب، ونوعية النوم.

وقد أثارت هذه الممارسات مخاوف تتعلق بالخصوصية بين الكثيرين،  خاصة وأنها تتسبب فى مستوى جديد تماما من التفاعل بين الموظفين وأصحاب العمل.

وقالت "لى تين" مسئولة خصوصية المستهلك بمؤسسة Electronic Frontier Foundation : "كلما عرف أصحاب العمل أكثر عن حياة موظفيهم، وخاصة خارج ساعات العمل، كلما كانوا أكثر سيطرة على حياتهم، فمن المحتمل جداً أن تكون هناك تأثيرات على ما إذا سيتم الابقاء عليك فى وظيفتك أو ترقيتك أو التقليل من مرتبك، ومن سيتم تسريحه أولا".

ويتم توفير أجهزة تعقب الموظفين دون أى تكلفة أو عن طريق رسوم بسيطة يتم تحصيلها من خلال شركة التأمين الخاصة بهم، ويشارك فقط الموظفون اختياريًا فى البرنامج.

ويتتبع الجهاز نشاط اللياقة البدنية الخاص بالموظف، ثم يرسل هذه البيانات إلى تطبيق على هاتف رئيسه، ويقول العديد من أرباب العمل إنهم بدأوا تقديم أجهزة اللياقة البدنية لمساعدة الموظفين على أن يكونوا لائقين بدنيا وتوفير تكاليف الرعاية الصحية، ولكن ليس من الواضح بعد ما إذا كان هذا النهج له تأثير أم لا.