الجمعة 19 أبريل 2024 05:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

قبل ما تكمل فى العلاقة.. اعرف ده حب حقيقى ولا مزيف

 

قد تشعر بعد مرور فترة من الوقت بأنك بعلاقة عاطفية مزيفة، ولكن قبل ذلك تكون ظهرت بعض العلامات الدالة على إن هذه العلاقة غير حقيقة، والتى قد لا تعلم بعضها، وبمناسبة الفلانتين، نتعرف فى السطور المقبلة على أهم العلامات الدالة على إن علاقة الحب المزيفة، وفقًا لما ذكره موقع "lifeadvancer".

 

علامات تدل على قصة حب مزيفة:

- تغيير في الشخصية

تتغير شخصيتنا مع مرور الأيام واكتساب الخبرات، ولذلك إذا وجدت إن شخصيتك تتغير للأسوأ، فهذا يدل على إنك تعيش فى علاقة حب مزيفة.

علامات الحب المزيف3 

- التحكم القسرى

لا أحد يحتاج إلى السيطرة على شخص آخر، لذلك إذا شعرت بأن شريك حياتك يسيطر عليك سواء فى فرض الرأى أو التحكم فى الأمور المالية،  فهذا دليل على أنه سيء وغيور. 

علامات الحب المزيف 

- القسوة

تتسم علاقة الحب الحقيقية على المودة والرحمة ، فإذا كان الشريك يتعامل معك بالقسوة ويؤذى مشاعرك، فهذا يدل على إنك بقصة حب مزيفة.

 

- لا يثق بك

الثقة من السمات الأساسية للحب الحقيقي، لذلك إذا كان الشريك دائم الشك ولا يثق بك، فهذا يتطلب منك إعادة النظر فى علاقتك العاطفية.

علامات الحب المزيف4 

- لا يتحلى بالصبر

يعتبر الصبر من السمات الأساسية أيضًا للحب الحقيقى، حيث يتحلى الحبيب بالصبر على تقلب مزاج الشريك وتقدير ظروفه، لكن إذا حدث العكس وشعر الشريك بالإنزعاج وفراغ الصبر، فهذا من علامات الحب المزيف.

 

- الشعور بعدم الاحترام

يعتبر عدم احترام الشريك لحبيبه من علامات الحب المزيف، حيث يجب على الحبيب أن يحترم الحبيب ويتفهم ظروفه ويقدره، إذا حدث عكس ذلك فهذا يدل على عدم وجود حب حقيقى من الأساس.