الأربعاء 24 أبريل 2024 03:44 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الدقهلية يلتقي مع ممثلي شركة الخدمات البيئية الحديثة سمكة ”الشمس” النادرة تظهر في مياه البحر الأحمر طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يواصلون الزيارات الميدانية العلمية للكيانات والهيئات المختلفة عاجل وخاص لـ”النهار”.. الزمالك: نفاوض خالد بوطيب لجدولة المستحقات بيراميدز يتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مباريات اليوم وزير الشباب يهنئ الأهلي بلقب أفريقيا للطائرة والتأهل إلى مونديال الأندية رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة: رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص يضاعف الأعباء على المجتمع الصناعي والتجارى نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في لقاء ”قادة الابتكار المصريين” بالقاهرة رئيس جامعة الزقازيق يُهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكري الـ ٤٢ لأعياد تحرير سيناء بسبب خلافات الجيره.. عامل يتخلص من جاره طعنا بسلاح أبيض بالخصوص *«غزة رمز العزة».. قرية أبو بدوي بكفر الشيخ تُرسل 3 شاحنات مساعدات للأشقاء الفلسطينيين* محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان شارة بدء فعاليات سباق الطريق

فن

فنانون أموات على السوشيال ميديا أحياء يرزقون

 

تخيل أن تفتح موقعا إخباريا أو تقرأ صحيفة ورقية لتقرأ خبر وفاتك وأنت على قيد الحياة، هذا ما يحدث لأصحاب الوسط الفنى، فدائما تلاحق شائعات الوفاة عددًا كبيرًا من الفنانين، ويتصدر أولئك قوائم البحث والتريند، ورغم نفى الشائعة وتأكيد المقربين منهم أنهم أحياء يرزقون، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى يعيشون فى عالمهم الافتراضى منعزلين عن الواقع، مرددين نفس الشائعة دون الالتفات إلى مدى حقيقة ما يتم تداوله كذبًا.

 

 

شائعة وفاة أشرف عبد الباقى.. الفنان ينفى ورواد السوشيال يعيشون فى عالم افتراضى

 

مؤخرا انتشرت شائعة حول وفاة النجم الكبير أشرف عبد الباقى، ورغم نفى خبر وفاته وإعلان الفنان أشرف عبد الباقى أنه يتمتع بصحة جيدة، ما زال رواد مواقع التواصل الاجتماعى يرددون نفس الشائعة دون الالتفات، ليتصدر الفنان الكبير مؤشرات محرك البحث جوجل.

وقال النجم أشرف عبد الباقى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه يتواجد فى جدة لارتباطه بعروض "مسرح السعودية" على خشبة النادى الأدبى الثقافى بجدة، معربا عن اندهاشه من هذه الأخبار الكاذبة.

وكتب عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، الفنان منير مكرم عبر حسابه الشخصى على موقع "فيس بوك": "أشرف عبد الباقى بخير وبطلوا إشاعات"، فى أول رد من نقابة المهن التمثيلية على شائعة وفاة النجم أشرف عبد الباقى.

ويعود أشرف عبد الباقى بعد انتهاء عروض السعودية، ليستكمل مسرحية "جريمة فى المعادى – مسرحية كلها غلط" على مسرح نجيب الريحانى أيام الخميس والجمعة والسبت بمجموعة من الشباب الجدد الذين كونهم عبد الباقى فى فرقة جديدة، اضافة إلى عروض الموسم الرابع من "مسرح مصر".

 

 

عادل إمام أكثر الفنانين موتًا

 

الفنان عادل إمام أماته رواد مواقع التواصل الاجتماعى عشرات المرات ويعد أكثر الشائعات رواجا على السوشيال ميديا، وذات مرة توجه بعض معارفه إلى منزله لتقديم العزاء، فاستقبل معزيه ضاحكًا وهو يقول: "خايف لما أموت بجد محدش يصدقنى".

وتعليقا على هذه الشائعات، قال الزعيم: "كويس إن الواحد بيقرأ النعى بتاعه وهو لسه عايش.. أنا زى البومب الحمد لله، واعتدت على سماع خبر وفاتى كل فترة، فقد توفيت من قبل حوالى 4 مرات".

 

 

كريم عبد العزيز مات.. ومع ذلك يصور فيلم نادى الرجال السرى

 

فى 24 أكتوبر الماضى، انتشرت أخبار حول وفاة الفنان كريم عبد العزيز، أثارت صدمة بين الوسط الفنى، ونفت مصادر مقربة من كريم هذه الشائعة مؤكدين أنه بصحة جيدة وسيواصل غدًا تصوير مشاهد فيلمه نادى الرجال السرى.

وكتبت الصفحة الرسمية للفنان كريم عبد العزيز، منذ قليل، ردًا على هذه الشائعة: "النجم كريم عبد العزيز بخير تمامًا والحمد لله.. ولا داعى للشائعات التى يطلقها بعض المخبولين.. غدًا سيواصل تصوير فيلمه نادى الرجال السرى إن شاء الله".

وعلق عبد الجليل حسن، مدير أعمال كريم عبد العزيز على شائعة وفاة النجم الكبير قائلاً: "شائعات سخيفة تطلق عبر مواقع التواصل الاجتماعى.. والحمد لله كريم عبد العزيز بخير وبصحة جيدة".

وأضاف عبد الجليلأن الفنان كريم عبد العزيز سخر ضاحكًا عند سماعه بشائعة وفاته متعجبًا من تلك الأقاويل.

 

 

دنيا وإيمى سمير غانم تتجاهلان شائعة وفاة سمورة

 

الفنان الكبير سمير غانم طالته العديد من شائعات وفاته، وتجاهلت عائلته التى تضم إيمى ودنيا سمير غانم ودلال عبد العزيز الرد على تلك الشائعات، لكن نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكى خرج لينفى تلك المزاعم، مؤكدًا أن سمير غانم يتمتع بصحة جديدة، وأن تلك الأخبار لا أساس لها من الصحة.

 

رانيا محمود ياسين تهدد مروجى شائعات موت والدها

وفى يناير من عام 2018، نشرت رانيا محمود ياسين صورة حديثة لوالدها الفنان القدير محمود ياسين، بعد اختفائه لفترة كبيرة، وظهرت على ملامحه علامات المرض والشيخوخة، ولاحقته شائعات على السوشيال ميديا بإصابته بمرض ألزهايمر ودخوله مصحة علاجية، ثم انتشرت أخبار مفبركة عن وفاته.

الشائعات أزعجت عائلة ياسين، ورد ابنه السيناريست عمرو محمود ياسين بالنفى، قائلًا: إن والده بخير ويتمتع بصحة جيدة، كذلك زوجته الفنانة المعتزلة شهيرة، والفنان محمد رياض زوج ابنتها رانيا ياسين، التى هددت بمقاضاة مروجى تلك الشائعات.

 

فنانون ينعون جورج سيدهم وهو على قيد الحياة

 

النجم الكوميدى الكبير جورج سيدهم انتشر خبر وفاته بشكل سريع فى أكثر من مناسبة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى، وصولا لحسابات شخصية لفنانين نعوا الفنان الكبير اعتقادا منهم أن أخبار وفاته صحيحة، ومع تكرار هذه الشائعات اضطرت زوجته لنفى هذه الأنباء، مؤكدة أنه مازال يتمتع بصحة جيدة.

 

 

النقيب أشرف زكى ينفى شائعة وفاة صلاح السعدنى

 

تدهورت حالة الفنان صلاح السعدنى، إثر أزمة صحية تعرض لها، ودخل معها إلى المستشفى، أعقبها انتشار شائعة وفاته على مواقع التواصل الاجتماعى، مما اضطر نقيب الممثلين أشرف زكى إلى التأكيد بأن السعدنى ما زال على قيد الحياة، وأنه نزيل بغرفة العناية المركزة بالمستشفى.

 

 

إيمان البحر درويش بعد شائعة وفاته: حسبى الله ونعم الوكيل

 

تعرض المطرب إيمان البحر درويش لأزمة صحية العام الماضى، تطلبت حجزه داخل مستشفى خاص، وحينها ظهرت شائعات كثيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعى بوفاته، إلا أن الفنان خرج بعد تحسن حالته الصحية ليوضح لجمهوره حقيقة الأمر.

وكتب إيمان البحر درويش عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك": "نشر شائعة وفاتى وأقاويل كثيرة مغلوطة.. لا أقول لهم إلا حسبى الله ونعم الوكيل".