النهار

الثلاثاء، 16 يوليو 2019 03:13 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

استشارات

أخصائي علاج طبيعي:السمنة تهدد الحياة وتعرض الجسم للإصابة بالأمراض المزمنة

النهار

 أكد الدكتور محمود ممدوح ابو العطا أخصائي العلاج الطبيعي والسمنة  أن مفهوم السمنة هي تراكم الدهون داخل الجسم ويوجد مفهوم خاطئ لدي الاشخاص مشيرا الي أن ليس معني أن الانسان وزنه زائد فأذا يعاني من سمنة قد يكون لديه زيادة في الكتلة العضلية أو اضطراب في الهرمون أو سبب يرجع الي أحذ انواع من الادوية تعمل علي تخزين المياة تحت الجلد.

وأشار من اخطار السمنة أنها تقوم بالتأثير المباشر علي المخ والقلب والمفاصل حيث أن كل كيلو زيادة عن الوزن بيحمل ما يقرب من 4 كيلو علي العظام موضحا أن منظمة الصحة العالمية عام 97 أعتبرت أن مرض السمنة يعد ضمن الامراض المزمنة مثل مرض السكري يحتاج المزيد من الوقت للعلاج.

وأوضح ابو العطا أنه توجد نسب دهون طببعة في الجسم ولكنها تختلف من الرجال عن النساء حيث نسبة الدهون الطبيعية في الرجال 15% أما السيدات من 20 الي 25% .

وأضاف يتم تقيم مريض السمنة من خلال الفحص الشامل وعمل التحاليل اللازمة كتحليل نسبة الهيموجلوبين في الدم  والكالسيوم وفيتامين د وتحليل لمعرفة نسبة الكورتيزون وتحليل جرثومة المعدة ونسبة الدهون يمكن تفتيتها من خلال الاجهزة الموضوعية.

وتابع يوجد أجهزة النحت بالتبريد تعمل علي تكسير الخلايا الدهنية ويقضي علي السلوليت لافتا الي أن الاجهزة الموضوعية تأتي بنتائج مذهلة خاصة مع المرضي الذين لا يحبذون التعرض للعمليات الجراحية .

 

النهار, أسامة شرشر