الخميس 25 أبريل 2024 10:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

حوادث

جدة فى دعوى حضانة حفيديها: زوج ابنتى يعذبهم بالحرق وحرمنى من رؤيتهم

 

"ربنا ينتقم منه بيضغط على بأحفادى وهو يعلم أننى لن أتحمل تركهم يتعذبون برفقته، لإجبارى على منحه أموالا مقابل رؤيتهم، والتنازل عن ممتلكات خاصة لابنتى المتوفاة".. كلمات جاءت على لسان الجدة "فاطمة.خ" فى دعواها أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ضد زوج ابنتها لتمكينها من حضانة حفيديها.

 

وأكدت الجدة التى تقيم دعوى ضم حضانة استنادا لعنف والدهم وزوجته الجديدة معهم وتعرضهم للتعذيب بالصعق بالكهرباء والحرق: "ابنتى عاشت برفقة زوجها 9 سنوات تتحمل الضرب والإهانة ورفضى ووالداها تطليقها خوفا من تهديدات زوجها بمنعها من رؤية الأولاد، تولينا الإنفاق عليه غصبا، لرحمتها من بطشه والفتك بها ونتحمل تصرفاته ونوبات الجنون التى تصيبه إلى أن ماتت ابنتى بعد صراع طوال 8 أشهر مع المرض، وتركت الطفلين يدفعان ضريبة قلة حيلتى للتصدى لعنف والدهم".

وأضافت: "طوال عامين حرمت من رؤيتهم رغم توسلاتى والوساطة والأموال التى ابتزنى لدفعها، فكنت أعلم بحرقهم بالنار والتعدى عليهم ضربا بالخرطوم وحرمانهم من الذهاب للمدرسة، ومنعهم من الطعام عقابا على حديثهم معى بالهاتف، وأنا أقف قليلة الحيلة بعد أن هددنى بالفتك بى مستغلا ضعفى وكبر سنى".

وأوضحت "وقفت شهورا طويلة لا أجد حلا لحالة الأطفال السيئة وأعيش مأساة لدرجة اضطرتنى لدفع أموال للجيران أثناء غياب الأب وزوجته للعطف على الأطفال ودعوتهم للعب مع أولادهم ومنحهم الهدايا والطعام".

مضيفة "قدمت مئات المستندات وشهادة الشهود على صحة وقائع الإساءة للأطفال واللجوء للقانون لعقاب زوج ابنتى ورحمة أحفادى"، وبناء على أقوال الجدة وشهادة الشهود وسماع الأخصائى النفسى للطفلين حجزت محكمة الأسرة الدعوى للحكم بجلسة 28 يناير المقبل.