السبت 27 أبريل 2024 04:14 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الأرصاد تحذر المواطنين من انخفاض درجات الحرارة .. وسقوط أمطار رعدية


أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن غدًا الخميس يشهد تغيرًا ملحوظًا في درجات الحرارة التي تنخفض بمقدار 5 درجات، بدءًا من الصباح الباكر، مفيدًا أن الأرصاد توقعت سقوط الأمطار على محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة لمدة ثلاث أيام.

وأضاف عبد العال، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" المعروض على قناة "صدى البلد"، أن غدا الخميس يشهد حالة من الطقس اللطيف بكونه خريفيا معتدلا في ساعات النهار، ولكن ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر ستكون بها بعض السحب وكثافة للشبورة المائية، خاصة على المسطحات المائية والمناطق القريبة من المزروعات.

وأوضح مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءًا من الجمعة والسبت المقبلين، تبدأ حالة عدم استقرار في الطقس، خاصةً فيما يخص درجات الحرارة، التي من المتوقع انخفاضها بمعدل 5 درجات، مع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على شمال البلاد حتى القاهرة ومدن الصعيد، لافتًا إلى أن الأمطار قد تصل إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء.

وحذر شاهين من الشبورة الكثيفة في الساعات الأولى من الصباح، خاصة على الطرق القريبة من المناطق الزراعية والمسطحات المائية.

وأوضح أن مدن الصعيد ستشهد رياحًا مثيرةً للأتربة والرمال، مؤكدا أنه بداية من يوم الأحد المقبل تخف حدة الأمطار.