السبت 20 أبريل 2024 12:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال هوكايدو إلى 20 شخصا

 

أعلنت السلطات المحلية في جزيرة هوكايدو اليابانية، ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب الجزيرة يوم الأربعاء الماضي، إلى 20 شخصا، في ظل استمرار جهود رجال الإنقاذ للعثور على ناجين لليوم الثالث على التوالي.

 

وأفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية بأن التيار الكهربائي عاد تقريبا إلى جميع أنحاء الجزيرة الرئيسية في شمال اليابان، في حين أكدت مصادر أن نحو 40 ألف فرد من بينهم أفراد من قوات الدفاع الذاتي والشرطة ورجال الإطفاء كانوا قد كثفوا عملياتهم خلال الـ72 ساعة الماضية من أجل العثور على ناجين.

وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في مؤتمر صحفي للوزراء المعنيين إن حكومته ستقدم الدعم المالي للمتضررين باستخدام الأموال الاحتياطية في ميزانية 2018 المالية.

وأعلنت الحكومة المحلية أن الزلزال الذي بلغت قوته 6.7 درجة على مقياس ريختر أسفر عن مقتل 20 شخصا، بينما يوجد 11 آخرين يُخشى وفاتهم تحت أنقاض المنازل لذلك لم يتم الإعلان عن وفاتهم رسميا، ولا يزال 8 آخرين في عداد المفقودين، ومعظم المصابين، من بينهم نحو 400 شخص هم من سكان بلدة اتسوما حيث دفنت الانهيارات الأرضية الضخمة عددا من المنازل.

وعقب الزلزال ، تم قطع الكهرباء عن جميع المنازل في المنطقة والبالغ عددها 2.95 مليون منزل في المحافظة، ولكن هذا الرقم انخفض إلى نحو 600ر10 حتى ظهر اليوم السبت بالتوقيت المحلي، وفقا لما أعلنته شركة هوكايدو للطاقة الكهربائية.

وأفادت وزارة النقل والسياحة والبنية التحتية باستئناف الرحلات الجوية الدولية في مطار نيو شيتوس بالقرب من سابورو وهو البوابة الرئيسية لمحافظة هوكايدو في حين بقي نحو 1200 شخص طوال الليلة الماضية داخل مبان تابعة للمطار.