الجمعة 29 مارس 2024 04:40 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

سفارة فلسطين بالقاهرة: استئناف العمل في معبر رفح البري في الاتجاهين بدءا من غد الثلاثاء

سفير فلسطين بالقاهرة يشكر مصر قيادة وشعبا لتسهيل سفر وعودة الحجاج الفلسطينيين 

 أعلنت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة, اليوم الاثنين , أن السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري في كلا الاتجاهين من أجل تسهيل سفر وعودة المواطنين الفلسطينين كافة من و إلى قطاع غزة بدء من غد الثلاثاء حتى الخميس .

ويأتي هذا عقب العمل في معبر رفح البري على قدم وساق اليوم الاثنين من أجل استقبال حجاج بيت الله الحرام ذوي مكرمة خادم الحرمين الشريفين  لأهالي الشهداء , حتى الاطمئنان على وصولهم أرض الوطن في قطاع غزة بسلام بعد رحلة الحج في الاراضي المقدسة .

ويستأنف العمل في معبر رفح غدا الثلاثاء وفقا للآليةالمعتادة لفئات السفر المختلفة , ومن ثم سيستقبل المعبر باقي حجاج المحافظات الجنوبية من الجمعة حتى الاثنين المقبل .

وقدم السفير دياب اللوح خالص تقدير وشكر الشعب الفلسطيني وقيادته لمصر  قيادة وشعبا وكافة الأجهزة المصرية الأمنية المعنية الذين لم يدخروا جهدا في توفير امكانياتهم من أجل تسهيل سفر وعودة الحجاج الفلسطينيين مرورا بمطار القاهرة الدولي وحتى معبر رفح البري .

وثمن السفير دياب اللوح في بيان له الْيَوْمَ عاليا حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تيسير تنقل أبناء الشعب الفلسطيني، سيما بعد توجيه تعليماته لكافة الجهات المعنية بضرورة تسهيل سفر الفلسطينيين من وإلى منفذ رفح البري بما يضمن سلامتهم ويخفف من معاناتهم , وذلك عبر تقديم الخطط والبرامج والاليات التي تسرع من مدة سفرهم الطويل من مصر واليها وذلك للقائد العام للقوات المسلحة وديوان الرئاسة في مدة أقصاها 48 ساعة من تاريخه, داعيا الله أن تنعم مصر بالأمان والازدهار لتبقى حاضنة الأمة العربية و الشعب الفلسطيني خاصة.