الثلاثاء 7 مايو 2024 05:44 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

سفارة الكويت بالقاهرة تحتفل بالعيد الوطني الـ57 للاستقلال والذكرى الـ27 لتحرير الكويت

سفير الكويت محمد الذويخ :
 استقرار مصر وسلامها هو استقرار للامة العربية وسلام لها
الذويخ    :
 علاقتنا تاريخية مع مصر .. واجتماع وزاري للجنة المشتركة بالكويت في مارس لزيادة افاق التعاون

نظمت  سفارة الكويت ليلة امس الخميس احتفالية بالقاهرة بمناسبة العيد الوطني الـ57 لاستقلال الكويت والذكرى الـ27 لعيد تحريرها.
واكد سفير الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ على عمق العلاقات المصرية الكويتية ، موضحا انها علاقات تاريخية وتشهد تناميا كبيرا في كافة المجالات
وقال السفير الذويخ في تصريحات ل"النهار" ان اللجنة المصرية الكويتية المشتركة ستجتمع في الكويت الشهر المقبل على مستوى وزيري خارجية البلدين لبحث زيادة افاق التعاون المشترك .
كما اكد السفير الذويخ في كلمته خلال الحفل على ان استقرار مصر وسلامها هو استقرار للامة العربية وسلام لها، واكد اهمية هذا الاحتفال لافتا الى ان بلاده دأبت على مر تاريخها على ارساء دعائم السلام بين الامم والخير بين الشعوب متكئة على الحضارة الانسانية التي ارساها امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وطيب شعبها الكريم
وقال ان الاحتفال ذكرى وطنية راسخة في قلوب الكويتيين بجناحية سواء ذكرى الاستقلال بنكهة الحرية اوجناح ذكرى التحرير المفعم بالحياة والنصر والسلام .
وعبر عن فخره واعتزازه بالمواقف المصرية التاريخية الداعمة لدولة الكويت والمؤيدة لقضاياها العادلة ، منوها بالعلاقات الرسمية والشعبية القوية ووشائج القوة والتعاضد والمصير المشترك الذي تربط البلدين الشقيقين .
واضاف ان الكويت دأبت ايضا على الوقوف دائما مساندة لمصر ومؤكدة على الدوام اهمية ان تعيش هذه الارض الغالية في استقرار وسلام باعتبار ان استقرارها هو استقرار وسلام للامة العربية .
حضر الحفل لفيف من المسؤولين بينهم وزير الشباب خالد عبد العزيز ممثلا لرئيس الوزراء ، واللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي ، و الدكتور مفيد شهاب ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق وعدد كبير من الفنانين والاعلاميين ونجوم الرياضة.