الجمعة 26 أبريل 2024 02:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

السلطات الروسية تعتقل 6 أشخاص على خلفية هجوم «سان بطرسبرج»

أعلنت لجنة التحقيق الفيدرالية الروسية فى التفجير الإرهابى الذى استهدف مترو الأنفاق بمدينة سان بطرسبرج، مسفرا عن مقتل 14 شخصا وإصابة 45 آخرين، اليوم، عن احتجاز 6 مواطنين من دول آسيا الوسطى فى المدينة ذاتها، للاشتباه فى صلتهم بتنظيمى «داعش» و«النصرة» الإرهابيين.

وذكر بيان للجنة التحقيق أنه نتيجة للتحقيقات والتحريات الاستخبارية للمحققين بالتعاون مع رجال جهاز الأمن الفيدرالى ووزارة الداخلية الروسية تم اعتقال 6 مواطنين من جمهوريات آسيا الوسطى، جاءوا للعمل فى روسيا.

وأشار البيان إلى أن المعتقلين عملوا على تجنيد مواطنين أغلبهم من جمهوريات آسيا الوسطى لتنفيذ عمليات إجرامية إرهابية وإشراكهم فى أنشطة التنظيمين المحظورين فى روسيا «جبهة النصرة» و«داعش».

وذكر البيان أنه تم فتح تحقيق جنائى فى بطرسبرج وفقا للجزء الأول من المادة 205.1 من قانون العقوبات الجنائية الروسى (مساعدة نشاط إرهابى)، بحسب موقع «روسيا اليوم» الإخبارى.

وذكر البيان أن المعتقلين السته قاموا فى بطرسبرج فى الفترة من نوفمبر 2015 وحتى الوقت الراهن بتجنيد أبناء جمهوريات وسط آسيا لصالح تنظيمى جبهة النصرة وداعش الإرهابيين لتنفيذ جرائم داخل روسيا وفى بعض الدول الأجنبية.

وأشار البيان إلى أنه خلال مداهمة بيوت المشتبه بهم عثر رجال الأمن على مطبوعات «إسلامية متطرفة» ومواد ووثائق ذات صلة بالإجرام يمكن أن تفيد التحقيق فى قضية تفجير مترو سان بطرسبرج.

وذكرت لجنة التحقيق الروسية أنها تجرى حاليا تدقيقا شاملا فى كل العلاقات والاتصالات التى لها صلة بالموقوفين، لكنها تؤكد أنها لا تملك حتى الآن أى معلومات أومعطيات تدل على وجود ارتباط بين الموقوفين ومنفذ جريمة تفجير مترو بطرسبرج.