الخميس 25 أبريل 2024 12:15 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية 9 مصابين.. ننشر الحالة الصحية لمصابي اندلاع حريق بمنزل بأسيوط زيزو وفتوح على رأس قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغانى

استشارات

تعرف علي 4 أطعمة تخلصك من الدهون المتراكمة بجسمك

 
تناول الأطعمة الدسمة والسكريات والمعجنات من العادات الغذائية التي لا تستطيع التوقف عنها الكثير من النساء، والتي تسبب لها زيادة الوزن، وتراكم الدهون في منطق جسمها المختلفة، وبشكل خاص البطن والأرداف، مما يسبب لها الضيق، خاصة عند الفشل في عمل أي ريجيم.

و هناك أطعمة تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة، وتناولها يزيد من معدلات حرق الجسم للدهون المخزونة، والتي نتناولها في السطور التالية.

الشاي الأخضر
يفضل تناول الشاي الأخضر يوميا، فيما لا يقل عن كوبين في اليوم، للاستفادة من المواد المضادة للأكسدة الموجودة به، لحماية الجهاز الهضمي من الجذور الحرة التي تحاول إفساد أجهزة الجسم، كما أنه يزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.

الزبادي
يحتوي الزبادي على البكتريا المفيدة، وهي البروبيوتيك، التي تعزز المناعة، وتساعد الجسم في التخلص من الغازات، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين والكالسيوم، تعمل على تخليص الجسم من الدهون.

النعناع
يخلصك النعناع من الغازات نهائيا، ويمكنك وضع أعواد النعناع الطازجة في كوب من الماء المغلي وتركها قليلا ثم تناولها، ويكون ذلك بعد كل أكلة دسمة، كذلك يمكن سحق بعض أوراق النعناع ووضعها على طبق السلطة وإضافتها للأطعمة المختلفة، للتخلص من الدهون المخزونة.

زيت الزيتون
يفضل استبدال زيت الزيتون بالزيوت النباتية والسمن والزبد في طهي الاطعمة، لأنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، والذي تتسبب الأطعمة الدسمة في رفع نسبته، كما أنه يساعد على حرق المزيد من الدهون المخزونة.