الإثنين 20 مايو 2024 09:52 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

«تنظيم الأسرة يساوى حياة سعيدة» فى ندوة بإعلام زفتى

نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الإدارة الزراعية و الإدارة الصحية، الاثنين، ندوة إعلامية حملت عنوان «تنظيم الأسرة يساوى حياة سعيدة» وذلك بقاعة الإدارة الزراعية بزفتى. 

وأوضحت الدكتورة رانيا صلاح قنديل مدير عام تنظيم الأسرة بزفتى، فى كلمتها خلال الندوة أن تنظيم الأسرة هو استخدام وسائل للمباعدة بين فترات الحمل.

وأشارت إلى أن التنظيم أصبح أمرا ضروريا مع حالة الغلاء فى الأسعار التى تعيشها مصر حاليا، وعرضت عدد من وسائل تنظيم الأسرة لتجنب الحمل والمباعدة بين الحمل والأخر مع التأكيد على أهمية استشارة الطبيب لاختيار الوسيلة المناسبة تجنباً للإصابة بأضرار صحية.

وشددت على أهمية المباعدة بين الولادات والأخرى للحفاظ على صحة الأم والجنين وضمان تربية سليمة للطفل.

وتطرقت إلى مفهوم الصحة الإنجابية والفرق بين التنظيم و التحديد و الخدمات التى توفرها الدولة فى إطار الصحة الإنجابية من الطفولة إلى ما بعد سن الإنجاب و مرحلة المراهقة و التغيرات التى تطرأ على الفتاة وأهمية النظافة الشخصية لتجنب الإصابة بالفطريات والسن المناسب للزواج و الأضرار الصحية و النفسية و الاجتماعية التي تقع على الفتاة في حالات الزواج المبكر.

وطالبت الحضور بضرورة الحصول على المعلومات من مصدرها الصحيح و استخدام المرأة الوسيلة المناسبة لها حفاظا عليها وعلى طفلها و ضرورة نقل هذه الرسالة لأكبر عدد من السيدات لأن تنظيم الأسرة يساوى حياة أفضل و أكثر سعادة.

يذكر أنه أدار الندوة فاطمة محمد عبد الفتاح ـ أخصائي الإعلام وتحت إشراف محمد صلاح رضوان مدير مجمع الإعلام.