الثلاثاء 7 مايو 2024 04:45 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

إقبال من رواد بازار الحسين الخيرى بالأردن على «الفلافل» و«الكشرى»

قال طارق عادل، سفير مصر لدى اﻷردن، أن السفارة المصرية بعمان تحرص دائما على المشاركة بفاعلية في كافة البازارات الخيرية باﻷردن لما لها من أهمية على الصعيد اﻹنساني من خلال دعم اﻷعمال الخيرية، إلى جانب الترويج للمنتجات والصناعات المصرية.

وأضاف عادل، في تصريح، الجمعة، على هامش فعاليات البازار السنوي الخيري لجمعية الحسين مركز الأردن للتدريب والدمج الشامل، الذي افتتحته اﻷميرة ماجدة رعد رئيس الجمعية، برعاية الأمير رعد بن زيد في عمان، بمشاركة أكثر من 32 هيئة دبلوماسية ومنظمات دولية معتمدة بالأردن، إن هناك إقباﻻ كبيرا على المنتجات والمعروضات بالجناح المصري بالبازار هذا العام، مشيرا إلى أنه بجانب جناح المنتجات المصرية، هناك مشاركة بالمأكولات المصرية الشهيرة مثل «الفلافل» و«الكشري»، التي يحرص رواد البازار على اﻹقبال عليها.

ولفت إلى أن السفارة المصرية بعمان تشارك منذ سنوات طويلة في هذا البازار السنوي الذي تعقده جمعية الحسين، وستستمر في المشاركة في مثل هذه البازارات الخيرية في المستقبل. 

وعقب افتتاح البازار قامت الأميرة ماجدة رعد، رئيسة الجمعية، بجولة على أجنحته التي ضمت مشاركات من منتجات السفارات المعتمدة لدى المملكة في قطاعات المنتجات الغذائية والألبسة والمنسوجات والتطريز والحياكة والمنتجات الصناعية المختلفة. 

وأشادت اﻷميرة ماجدة رعد، خلال جولتها بالجناح المصري، بالمشاركة المصرية المتميزة في البازار سنويا، وبجودة المنتجات المصرية والتراثية المعروضة به.

بدورها، قالت السيدة منى سعيد، حرم السفير المصري والمشرفة على الجناح المصري، إن البازار يعد فرصة جيدة لدعم اﻷعمال الخيرية باﻷردن، إلى جانب الترويج للمنتجات المصرية التي تنتجها أسر في مختلف اﻷقاليم والمحافظات المصرية. 

وأكدت أن السفارة المصرية لن تتأخر في المشاركة في مثل هذه الأعمال الخيرية، مشيرة إلى أن البازار يمثل فرصة مهمة لإظهار الدعم لجمعية الحسين التي ترعى الكثير من اﻷطفال ذوي اﻹعاقة باﻷردن. 

وأوضحت أن الجناح المصرى ضم منتجات ومفروشات ومنتجات زجاجية مصنوعة يدويا ومشغوﻻت يدوية، وفرت جانبا كبيرا منها شركة «كرييتيف إيجيبت» التابعة لمركز تحديث الصناعات، والتي تساهم في تشجيع الحرف المصرية من جميع اﻷقاليم عبر توفير منافذ بيع لهم دوليا . 

وأضافت أن الجناح اشتمل أيضا على مشغوﻻت ومنتجات يدوية أصيلة مصنوعة من القطن والكتان على أيدي سيدات مصريات في سيناء والصعيد والدلتا والنوبة. 

وأشارت إلى أنها لمست ترحيبا كبيرا بالتواجد المصري بالبازار، سواء من قبل المنظمين، أو الزوار الذين حرصوا على الحضور واﻹقبال على الجناح المصري، رغم الطقس السيئ اليوم.

خدمة الشروق للرسائل القصيرة SMS.. اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

احدث اخبار شئون خارجية
 العثور على جثة صحفي عراقي كردي مقتولا بالرصاص شمال البلاد