الأربعاء 29 مايو 2024 02:24 مـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«خنقت بنتي وماتت فى هدوء».. تأجيل محاكمة مضيفة طيران لاتهامهما بقتل صغيرتها فى التجمع ارتفاع أرباح شركة إنكوليس بنسبة 13.3% خلال الربع الأول دعم القضايا العربية.. خبراء يكشفون أهمية زيارة الرئيس السيسي للصين شوبير يكشف مفاجأة بشأن رحيل حارس الأهلي.. تفاصيل برلماني: قمة الصين تحمل الخير لمصر وتدفع بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين المشاط تبحث التعاون المشترك مع الجانب البريطاني في تنفيذ برنامج تمويل سياسات التنمية وفد مصر يُشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي لعام 2024 في كينيا لابسه أبيض.. مضيفة الطيران تصل جنايات القاهرة لمحاكمتها فى قتل ابنتها بالتجمع موعد مباراة منتخب مصر ضد بوركينا فاسو بتصفيات المؤهلة للمونديال محافظ كفر الشيخ يكرِّم عددًا من المتميزين رياضيًا وعلميًا سيارات متنقلة بالمنوفية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء تيسيرًا على المواطنين ”تعليم البحيرة”: انطلاق مبادرة تقدر في ١٠ أيام لتكثيف المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة

عربي ودولي

”الصليب الأحمر” يتوقع استخدام أسلحة كيميائية فى هجوم الموصل

ذكرت منظمات إغاثة دولية من بينها الصليب الأحمر  أنها تستعد لاحتمال استخدام أسلحة كيميائية فى المعركة لاستعادة مدينة الموصل العراقية من تنظيم الدولة الاسلامية.

وتحقق القوات العراقية بدعم من قوات التحالف تقدما فى الموصل التى تعد اكبر مدينة عراقية واقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية، ووردت تحذيرات من أن المعركة لاستعادة الموصل قد تكون طويلة ودموية، حيث يتوقع ان يقاوم الجهاديون باساليب حرب الشوارع وباستخدام القناصة والمفخخات والخنادق، وصرح روبرت ماردينى من مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر للشرق الأدنى والمتوسط "لا نستطيع استبعاد استخدام أسلحة كيميائية" فى المعارك.

وصرح لصحافيين أن الصليب الأحمر يستعد بتدريب العاملين فى مجال الصحة ومن خلال توفير المعدات للمرافق الصحية فى المناطق المحيطة بالموصل "بحيث يتم استيعاب حالات اصابة الأشخاص بالمواد الكيميائية وتقديم العلاج لهم".

وأضاف "الآن لدينا فريق فى العراق على اتصال بالسلطات الصحية ويعمل يدا بيد مع موظفى الصحة فى العراق لتطوير القدرات على الاستجابة"، كما أعرب توماس لوثر ويس رئيس مكتب منظمة الهجرة الدولية فى العراق عن مخاوفه من استخدام اسلحة كيميائية فى الموصل مشيرا إلى تقارير وردت مؤخرا ان تنظيم داعش استخدمها فى منطقة قريبة من الموصل ضد قوات البشمركة الكردية.