الثلاثاء 14 مايو 2024 09:51 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلماني: صفقة رأس الحكمة ستفتح الباب لاستثمارات عالمية كبرى بمصر ”لم أخطئ ولن أعتذر”.. طارق الشناوي يرد على أشرف زكي ننشر التوصيات الكاملة للجنة الشباب بالبرلمان بشأن زيادة موازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب السيطرة على حريق ببركة بوص وحشائش بقرية ٣٠ يونيه هالاند يقود السيتى وسون لـ توتنهام فى تشكيلة الفريقين لمواجهة الليلة اليوم العاشر علي التوالي فاعليات معاينة موقع إقامة وحدات الطعام المتنقلة بمنية النصر دورة مهارات حياتية لمشرفي البرلمان و التعليم المدني بميت غمر كورتوا أساسيا فى تشكيلة ريال مدريد ضد ألافيس فى الدورى الاسبانى وفد من الزمالك يستعد لاستقبال بعثة نهضة بركان الخميس المقبل طلائع الجيش يتعادل ايجابيا 1 / 1 امام الاسماعيلى فى دورى الصحة الفلسطينية : ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 35 ألفا و173 شهيدا منذ السابع من أكتوبر بلاغ لمحافظ المنوفية.. موظف إشغالات بالوحدة المحلية لمدينة سرس الليان يفتش على منتجات المحلات ويقوم بدور موظف الصحة

أهم الأخبار

العليا للانتخابات: بدء الاقتراع على مقعد حدائق القبة 27 أغسطس.. وفتح باب الترشح 24 يوليو

 أعلنت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة المستشار سري الجمل، رئيس محكمة استناف القاهرة، اليوم الثلاثاء، في أول قرار لها عقب تشكيلها الجديد دعوة الناخبين في دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة للاقتراع على المقعد الخالي بوفاة النائب السيد فراج يومي 27 و28 أغسطس داخل مصر على أن يفتح باب الترشح أمام الراغبين في 24 يوليو الجاري.

وقال المستشار عمر مروان، المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا للانتخابات، إن اللجنة تلقت كتاب الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب الذي أوضح فيه صدور قرار من المجلس بتاريخ 17 يوليو الجاري يفيد بخلو المقعد الذي شغله النائب سيد محمد السيد فراج عن الدائرة الخامسة ومقرها قسم حدائق القبة بمحافظة القاهرة وذلك للوفاة.

وأضاف مروان أن اللجنة العليا للانتخابات اجتمعت للنظر في الترتيبات اللازمة لإجراء انتخاب تكميلي بالدائرة المذكورة على ضوء المادة 25 من القرار بقانون رقم 46 لسنة 2014 بشان مجلس النواب ليتم شغل المقعد المشار إليه خلال 60 يومًا على الأكثر من تاريخ 17 يوليو 2016 على أن تكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه.

وأكد أن اللجنة قررت دعوة الناخبين في دائرة قسم حدائق القبة بمحافظة القاهرة للاقتراع على مقعد واحد يومي 26 و27 أغسطس 2016 في الخارج ويومي 27 و28 أغسطس في الداخل وفي حالة الإعادة ستكون يومي 2 و3 سبتمبر 2016 في الخارج ويومي 3 و4 سبتمبر 2016 في الداخل.

وأشار إلى أن اللجنة قررت فتح باب الترشح يوم 24 يوليو ويستمر لمدة 7 أيام تنتهي في 30 يوليو على أن تكون المستندات المطلوبة هي ذات المستندات في النظام الفردي بانتخابات مجلس النواب، مشددا على سريان قرارات اللجنة العليا السابق صدورها بشأن انتخابات مجلس النواب 2015، وذلك ما لم يصدر في موضوع أي منها قرار آخر.