الخميس 25 أبريل 2024 04:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

استشارات

فواكه تساعد على إنقاص الوزن في أسرع وقت


هناك طرق طبيعية عديدة قد تؤدي للحصول على ذلك الجسم الرشيق، الذي يحلم به الجميع، دون الإضرار بالصحة العامة ودون التقليل من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الجسم.

وقد أفرد موقع "بولد سكاي"، المعني بالصحة، تقريرًا حول هذا الموضوع، ضم 4 فواكه بالتحديد تساعد على فقدان الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق.

فإذا كنت ترغب في التخلص من الوزن الزائد، عليك بإدخال هذه الفواكه لذيذة الطعم في وجباتك اليومية للوصول إلى هدفك، كما أن هذه الفواكه تعزز أيضًا من مناعة الجسم وتحميه من الأمراض.. إذًا فكلمة السر للحصول على جسم رشيق تكمن في أربعة فواكه، وهي:

1 - التفاح.. فمن يصدق أن المحافظة على تناول تفاحة واحدة يوميًا يساعد في التخلص من الوزن الزائد، وذلك لاحتواء تلك الثمرة على المياه والألياف الكافية لتحقيق ذلك الغرض، إضافة إلى أن التفاح غني بالعناصر الغذائية التي تعزز من صحة الجسم.

2 - البطيخ.. هذه الفاكهة الصيفية اللذيذة تحافظ على نسبة المياه المطلوبة في الجسم، خصوصًا أثناء أيام الصيف الحارة، كما أنها تعطي الإحساس بالامتلاء والشبع. كما أن تناول البطيخ بصفة دائمة يعمل على "كسح" السموم من الجهاز الهضمي، إضافة إلى فوائده في حرق الدهون.

3 - الكمثري.. هي من الفواكه الغنية بالألياف الذائبة وفيتامين "C"، وهي تساعد بفعالية عالية في عملية الهضم، كما أنها تحرق الدهون بشكل كبير. لذلك فاحرص على تناول الكمثرى بانتظام، وستلاحظ الفرق في وزنك.

4 - الجوافة.. من أهم فوائد هذه الفاكهة اللذيذة أنها تلعب دورًا هامًا في تنظيم عملية الأيض، مما ينعكس في صورة فقدان للوزن الزائد. كما أن الجوافة غنية بالبروتينات والفيتامينات، لذا فعند تناولها بانتظام فأنت تضمن لجسمك الحصول على العناصر الغذائية الأساسية للصحة، إضافة إلى التخلص من الوزن الزائد.