الثلاثاء 7 مايو 2024 02:44 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

فاطمة ناعوت تعلق على براءة محمد حسان في ”ازدراء الأديان

علقت الكاتبة فاطمة ناعوت على الحكم الصادر ببراءة الداعية السلفي محمد حسان قائلة: " مبروك يا ولاد.. الشيخ محمد حسان أخد براءة".

وكتبت فاطمة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، اليوم السبت، " مبروك يا ولاد.. الشيخ محمد حسان أخد براءة من تهمة ازدراء الأديان بعدما قال إن الرسول عليه الصلاة والسلام قد تزوج أمنا خديجة بالحيلة بعدما أسكر والدها بالخمور"

وأضافت: "براءة لشيخنا الجليل وإلزام المدعي العام بالمصاريف. الحمد لله. يحيا العدل".

وقضت محكمة جنح أول أكتوبر، اليوم السبت، ببراءة "حسان" من تهمة ازدراء الأديان، والتي أقام دعواها بالحق المدنى المحامى أحمد فؤاد عبد اللطيف، وذكر في دعواه إن الداعية السلفي تحدث خلال إحدى حلقات برنامجه التى شاهدها المدعى على موقع "يوتيوب"، عن قصة زواج النبى محمد من السيدة خديجة بنت خويلد، وقال "إن والد السيدة خديجة كان يرفض تزويجها من النبى كونه يتيما، فصنعت السيدة خديجة طعاما وشرابا ودعت أباها وزمرة من قريش فطعموا وشربوا حتى ثملوا، وقالت خديجة لأبيها إن محمد يخطبنى فزوجنى إياه فزوجها".

وتستعد فاطمة ناعوت للطعن على حكم محكمة جنح مستأنف السيدة زينب التي رفضت استئنافها على الحكم السابق بحبسها ثلاث سنوات بتهمة ازدراء الأديان، وذلك على خلفية وصفها لأضحية عيد الأضحى بـ"المذبحة".