الإثنين 20 مايو 2024 01:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

عربي ودولي

امام وزاري الاعلام العربي

الإمارات تطالب بتضافر الجهود للقضاء على محاولات تشويه الحضارة العربية والإسلامية والتصدي للتطرف والإرهاب

طالب الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي رئيس المجلس الوطني للإعلام بدولة الإمارات العربية المتحدة بضرورة تضافر الجهود للقضاء على محاولات تشويه الحضارة العربية والإسلامية والتصدي للتطرف والإرهاب واجتثاث جذوره الفكرية.

وأكد الجابر ، في كلمته اليوم الأربعاء خلال افتتاح أعمال الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب ، أن الظروف والتحديات الكبيرة التي تمر بها المنطقة تستدعي تكثيف ومضاعفة الجهود سعيا لإستعادة الأمن والاستقرار ،مشددة على أهمية دور الإعلام في ذلك .

وطالب الجابر ، رئيس الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب ، بتعزيز التنسيق ليقوم الإعلام العربي بدور فاعل في تسليط الضوء على القضايا التي تشهدها الساحة العربية بما في ذلك إيضاح الجهود الكبيرة التي يبذلها التحالف العربي في مكافحة الاٍرهاب في اليمن ونجاحاته الاخيرة في مواجهة تنظيم القاعدة هناك.

ودعا الجابر في هذا الصدد إلى الوقوف مع المملكة العربية السعودية ودعم جهودها في تأمين استضافة حجاج بيت الله الحرام بعيدا عن أي أبعاد سياسية.

واقترح الجابر توسيع نطاق ميثاق الشرف الإعلامي العربي بحيث يشمل أيضا الإعلام الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي خاصة وأن هذه الخطوة ستسهم في تحصين المجتمعات العربية ضد التطرّف والإرهاب.

وحذر الجابر من خطورة أن أعداد كبيرة من جيل الشباب في العالم العربي تستقبل المعلومة من المنصات الرقمية ووسائل التواصل الاجتماعي والتي لإيميز العديد منها بين المعلومة والرأي، مؤكدا استعداد الإمارات للتنسيق والتعاون ودعم كافة الجهود الهادفة الى الارتقاء بالإعلام العربي.

وشدد الجابر على أن ما يمر به العالم العربي تتطلب استمرار المحور الفكري الذي اقترحته دولة الامارات للدورة السابقة لمجلس وزراء الاعلام العرب حول"دور الاعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرّف.

وطالب في الإطار ذاته بتفعيل العمل الإعلامي من أجل إبراز قيم التسامح والعيش المشترك التي تعكس المضمون الفكري والانساني للحضارة البشرية وتشكل علاجا لمواجهة التطرّف والارهاب.

وطرح الجابر رؤية الإمارات لدور الاعلام والتي تتناول بجانب نقل الاخبار بمصداقية التركيز على التثقيفي والتوعوي للاعلام كأهم وسيلة لمكافحة التطرّف والإرهاب، منوها بمبادرات الامارات  في هذا الصدد والتي تركز أيضا على دور الإعلام في نشر قيم التسامح والوسطية وأبعاد الإنسانية للإعلام والارتقاء بالمجتمعات والحفاظ على الهوية الوطنية في ظل العولمة ولمواجهة التطرّف الفكري.

كما نوه بالجهود المماثلة في العالم العربي ،داعيا إلى استمرار هذه المبادرات الإيجابية ومتابعة تنفيذها ،والاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الاٍرهاب والاتفاق مع جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالمملكة العربية السعودية لتنفيذ هذه الإسترتيجية.

وأكد الجابر وقوف دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا إلى جانب مصر ودعمها في مختلف المجالات ،داعيا وسائل الاعلام العربية لمواصلة دعمها للجهود التي  تبذلها مصر لتعزيز الأمن والامان والاستقرار والنمو الاقتصادي والاجتماعي.