السبت 18 مايو 2024 10:28 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير-21” لمدينة شلاتين ” الأمراض المعدية ” تتفقدد 109 منشأت صحية خلال إبريل الماضى كشف ملابسات سير سيارة عكس الإتجاه بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة الأهلي يصل ملعب حمادي العقربي برادس قبل القمة المرتقبة في ليالي الأبطال.. هجوم الأهلي يتفوق على هجوم الترجي التونسي وسام أبوعلي يقود تشكيل الأهلي الرسمي أمام الترجي في أبطال إفريقا

تقارير ومتابعات

حلمي النمنم: المرأة تحقق انتصارًا في الحياة السياسية

قال حلمي النمنم ، وزير الثقافة، إن مصر تعيش مرحلة جديدة تحقق فيها المرأة انتصارا مهما في الحياة السياسية بعد أن أصبح لدينا 89 نائبة في البرلمان دون كوتة أو تزوير، وهو أمر مشرف.

وأضاف «النمنم»، خلال ندوة أقامها نادي روتاري الجزيرة برئاسة شريفة سرور، مساء الإثنين، أن المرأة نافست في انتخابات حرة نزيهة فحازت ثقة الناخبين، كما أن نسبة الناخبين من السيدات والفتيات وصلت إلى 55%، متابعا أن المرأة لعبت دورا كبيرا في كثير من المراحل التاريخية، خاصة في ثورة 1919 حيث كان دور السيدات كبيرا بمشاركتها في هذه الثورة التاريخية.

وتحدث «النمنم» عن دور المرأة النضالي في الحياة السياسية المصرية منذ دستور 1923، مرورا بفترة الرئيسين جمال عبدالناصر وأنور السادات، وأكد أن وجود 3 وزيرات في الحكومة الحالية أمر مشرف، متمنيا أن يكون هناك وجود قوي للمرأة في مختلف الجهات والمجالات.

من جانبها، قالت الدكتورة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إنها متفائلة بعودة الثقافة مرة أخرى باعتبارها عنصرا أساسيا وقوة ناعمة، متمنية أن تنتشر ثقافة مصر إقليميا من خلال عودة المسرح والفيلم والكتاب المصري كقوة ثقافية عالميا، وأن تعيد الثقافة الأخلاق المصرية الأصيلة، مشيرة إلى امتلاك وزارة الثقافة العديد من المراكز الثقافية في المدن والقري، مطالبة بالاستعانة بنساء مصر كجنود لمحاربة الفكر المتطرف والهبوط الأخلاقي.