النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 09:09 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بكفر الشيخ: نسبة التصويت 10%

أكد المستشار سامح باسيلي رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات البرلمانية بمحافظة كفر الشيخ ، أن نسبة التصويت في الانتخابات البرلمانية باليوم الأول من الإعادة بلغت 10%، مشيراً إلى أن عدد اللجان التي تأخرت عن موعدها اليوم لجنتين، الأولى بشنو التابعة لمركز كفر الشيخ بالدائرة الثانية ، واللجنة الثانية بالدائرة الخامسة ببيلا .

وأضاف رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بكفر الشيخ قائلا: لم تصلنا أي اختراقات من جانب المرشحين ،ولم نتلق شكاوى لا من الناخبين، ولا من المرشحين في اليوم الأول من جولة الإعادة فى الانتخابات.

وقال باسيلي ، أن سبب انخفاض نسبة التصويت بجولة الإعادة ، اليوم الثلاثاء، عن اليوم الأول بالجولة الأولى ، عزوف أنصار المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ في الإنتخابات البرلمانية بالمرحلة الأولى .

ويتنافس فى جولة الإعادة بكفر الشيخ 32 مرشحا لحصد 16 مقعدا فى 8 دوائر تحوى 2 مليون و28 ألفا و433 ناخبا يصوتون فى 958 لجنة فرعية بإشراف 529 مركزا انتخابيا.

ويخصص لدائرة مدينة كفر الشيخ "مقعد" ودائرة كفر الشيخ "مقعدين" ودائرة سيدى سالم"مقعدين" ودائرة البرلس"مقعد" ودائرة الحامول وبيلا "3 مقاعد" ودائرة الرياض "مقعد" ودائرة دسوق "4 مقاعد" ودائرة مطوبس وفوة "مقعدين".