السبت 4 مايو 2024 12:25 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

شاهد بـ"أحداث عنف منشأة القناطر": المتهمون قطعوا الطريق بإطارات السيارات

تستمع الدائرة الخامسة إرهاب برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين محمد محمد النجدى، وعبد الرحمن صفوت الحسينى، وأمانة سر أحمد صبحى عباس، أثناء نظر محاكمة المتهمين فى قضية "أحداث عنف منشأة القناطر"، إلى أقوال الشهود.

وبدأت المحكمة بسماع الشاهد عصام سعد حامد، والذى أكد بعد حلفه اليمين القانونية، أنه يعمل موظف بالوحدة المحلية بالمنصورية، وأنه حضر اليوم للإدلاء بشهادته علي أحداث العنف التى حدثت بالمنصورية، حيث أنه أثناء ذهابه إلى العمل وكان يسلك طريق المريوطية شاهد أحداث لقطع الطريق فحاول المرور بالموتوسيكل الخاص به وذهب إلى رئيس الوحدة وأبلغه بقطع الطريق.

وأكد الشاهد أن العدد الذى قام بقطع الطريق حوالى 15 فردا ولم يشاهد بحوزتهم أى أسلحة، ولكن علم بنيتهم بقطع الطريق عندما قاموا بإلقاء إطارات السيارات وإشعال النار فيها، وكان ذلك فى 25 يناير من هذا العام 2015، وأنه انتقل مع رئيس عمله ومعهم الأدوات اللازمة بناء على إتصال تليفونى من نائب مأمور منشية القناطر وأمره بإزالة الإشغالات وإزالة أثار قطع الطريق من الإطارات المشتعلة.

وقال الشاهد ردا علي سؤال الدفاع الحاضر عن المتهمين الأول والثانى، أنه لا يمكنه تحديد الأشخاص الذين قاموا بقطع الطريق مبررا "لأنى لست من أهالى المنصورية"، وأشار إلى أن الوقت الذى استغرقته المظاهرات وأحداث قطع الطريق أكثر من ربع ساعة.

وقد أسند أمر الإحالة للمتهمين الانضمام لجماعة إرهابية للعمل على تكدير الأمن و السلم العام و مقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية، و ترويع المواطنين وتهديد أمنهم وسلامتهم، والتظاهر والتحريض على العنف بمنطقة "منشية القناطر".