الأربعاء 8 مايو 2024 12:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القبض على أكبر تاجر مخدرات بحوزته كميات من الحشيش في قنا ضبط دقيق وسجائر بدون فواتير بمركز اطسا بالفيوم النادي المصري يتمسك بحقه في المشاركة في البطولات الإفريقية مجلس الأمن الدولي يناقش العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية الجمعة القادم هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة الإدارية المصرية للتعاون في مجال منع ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات مصرع عنصر إجرامي عقب تبادل إطلاق النار مع القوات بأسيوط الممثلة الإباحية ستورمي تشهد علي ترامب بمحكمة نيويورك في قضية دفعه رشوة السجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنية لعامل لإتجاره في ”الهيروين” بالقناطر الخيرية المشدد 5 سنوات لعامل لإستعراضه القوة والعنف ضد شخصين وشروعه في قتلهم بالقناطر الخيرية الاهلى يضرب الاتحاد السكندرى برباعية فى دورى nile تأجيل محاكمة سائق لإتهامه بقتل شخص والشروع في قتل شقيقه بقليوب ل9 مايو المقبل المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لسائق لإتجارة في الهيروين المخدر بالعبور

المرأة والبيت

نصائح هامة للزوجه لتوفير الطاقة

للحفاظ على ميزانية بيتك, عليك بترشيد استهلاك الكهرباء والغاز, وهذه بعض النصائح الهامة لتوفير الطاقة:

1. إيقاف المكيف ولو لساعة واحدة يومياً يخفض فاتورة استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ.
2. ينصح بإطفاء اللمبات عند مغادرة أي غرفة.
3. حققي أقصى استفادة ممكنة من الموقد من خلال انتقاء القدور ذات الحجم المطابق مع حجم الشعلة, وكذلك من خلال تغطية القدر والمقلاة أثناء الطهو لإنجاز العملية في زمن أقل ومن ثم نوفر استهلاك الطاقة.
4. الغلايات ذات الشكل غير المنتظم تحتاج لوقت أطول لتسخين الماء ومن ثم تستهلك طاقة أكبر, وبالمثل تفعل الغلايات والقدور غير النظيفة أو التي تكونت على قعرها الخارجي طبقة من الزيوت والدهون .
5. تخفيض مستوى التدفئة لدرجة واحدة مئوية يخفض فاتورة استهلاك الطاقة للتدفئة بنحو 15% سنوياً.
6. لا تغلي سوى ما تحتاجين إليه بالفعل من الماء لأي من أغراض البيت.
7. عندما ننتهي من مشاهدة التلفاز يكون علينا ألا نكتفي بوضعه في وضعية الإيقاف مع الإبقاء عليه في حال الاستعداد , ولكن بدلاً من ذلك يكون علينا إنهاء وضعية الاستعداد أو قطع الكهرباء الواصلة إليه ,لأنه وهو مطفأ في وضعية الاستعداد يستهلك الكهرباء.
8. ينصح دوماً بالانتظار حتى يصبح لدينا كمية من الغسيل المتسخ ,الذي يمثل حمولة كاملة للغسالة وعندها تشغل الغسالة وذلك حتى لا نهدر الطاقة.
9. كثيراً ما نبالغ في تحديد الزمن اللازم لدورة التجفيف وهو ما يزيد فاتورة استهلاك الكهرباء.
10. يمكننا توفير الكثير من الطاقة وذلك من خلال إصلاح الصنابير التي تفقدنا الكثير من الماء والطاقة بسبب إهدار الماء الساخن .