النهار
الإثنين 17 يونيو 2024 08:40 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

آخر المتهمين في مذبحة بورسعيد يرفض الاستجواب

 

استمعت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد السعيد، إلى مرافعة الدفاع عن آخر المتهمين الصادر ضده حكامًا غيابيًا بالسجن 10 سنوات، في قضية مذبحة استاد بورسعيد، التي راح ضحيتها 74 من جماهير النادي الأهلي فى شهر فبراير 2012.


في بداية الجلسة طلب رئيس المحكمة من الدفاع استجواب المتهم، إلا أن المحامي الموكل عنه رفض، مشيرًا إلى أن خشيته من استجواب المتهم نظرًا لطبيعة شخصيته، واستطرد المحامي قائلا: " المتهم ممكن أن ينهار من أسئلة المحكمة".


فأكد القاضي أن الاستجواب في صالح المتهم، فأصر المحامي على الرفض مشيرًا إلى أنه جاهز للمرافعة، فما كان من القاضي إلا سؤال المتهم الذي رفض هو الآخر أن يخضع للاستجواب تأكيدًا لموقف المحامي الموكل عنه.


فانتقلت المحكمة بعد ذلك إلى سماع المرافعة، حيث طالب ممثل النيابة توقيع أقصى عقوبة على المتهم، فيما دفع محاميه بانتفاء صلة المتهم بالوقائع المسندة إليه بأمر الإحالة، وفساد التكييف القانوني الوارد به، وما حواه من اتهامات القتل والسرقة وغير ذلك.


كما دفع بانتفاء الدليل الفني المستمد من الفيديوهات المقدمة للمحكمة، وبطلان التحريات لمخالفتها لما هو ثابت وتناقضها مع تقرير المخابرات، وببطلان القبض والتفتيش، وبطلان أقوال المتهم بمحضر التحقيقات لكونها جاءت نتيجة أكراه.