السبت 4 مايو 2024 11:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمر كمال: الفئة بتاعتنا بتتعامل بطبقية.. وجاتلي عربية ”بنتلي” هدية وبيعتها عمر كمال: مش عايز واحدة مشهورة.. وكل اللي قابلتهم أغبياء عايزين يأمنوا مستقبلوهم من فلوسي عمر كمال: نصحت حسن شاكوش يسكت في أزمته مع طليقته ولو ليها حق تاخده.. ورد فعلها في برنامج رامز جلال كان مبالغ... عمر كمال: الناس انتقدت تكريم كزبرة علشان مش خريج جامعة أمريكية.. وسابوا ابن خالد النبوي لأنه من بيفرلي هيلز خلال شهرين.. تفاصيل اعتزال مسلم الغناء وعودته اليوم.. راغب علامة يقدم خامس حفلات جولته بأمريكا في بوسطن مركز السينما العربية ينظم خمس فعاليات رفيعة المستوى في مهرجان كان السينمائي الليلة.. أحمد سعد يقدم رابع حفلاته في سان فرانسيسكو بعد إشادتها به.. أحمد سعد يوجه رسالة لريم البارودي من الدعم إلى المنع.. قصة المطرب النقاش المثيرة للجدل انسحاب وتصريحات لاذعة.. تفاصيل الخلاف بين عبير الشرقاوي ومحمد الغيطي شعبة جديدة بشروط.. أبرز قرارات مصطفى كامل خلال اجتماعه بمطربي المهرجانات

أهم الأخبار

"المؤتمر" يعلن تبنيه مشروعان لإنتاج الوقود الحيوي والبايوجاز


عقد حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر المختار صميدة مساء اليوم الأربعاء اليوم  ندوة بمقر الأمانة العامة للحزب بجاردن سيتي وذلك تحت عنوان "مناقشة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكيفية دعمها "، بحضور اللواء طيار أمين راضي أمين عام الحزب، ونواب رئيس الحزب المستشار حسين أبوالعطا، والدكتور مجدي مرشد، وعدد من قيادات الحزب والمكتب التنفيذي، وعبدالحكيم شداد المستشار القانوني للحزب.

واستضافت الندوة الدكتور مهندس موسي ناجي إستشاري الهندسة البيئية ورئيس المنظمة العربية والدولية للبيئة والتنمية، والمهندس سيد طنطاوي الخبير الزراعي والباحث في الشئون البيئية   .
وقال الربان عمر المختار صميدة الذي ترأس الندوة أن الهدف من هذه الندوات هو دعم الصناعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وطرح رؤية الحزب بخصوصها للمشاركة في تنميتها والدفع بها للأمام، لأن أبرز ما تعتمد عليه الشعوب المتقدمة هو اعتمادها علي تنمية وتقوية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتي تستوعب عدداً من العمالة، وتساهم في حل مشكلة الإنتاج المحلي والحد من البطالة .
ومن جانبه أوضح الدكتور موسي ناجي ، أن الهدف من الندوة هو تنميه المشروعات الصغيرة و المتوسطة في مصر، موضحاً خطة البرامج التأهيلية و التدريبية و الدورات المتخصصة التي يجب تطبيقها في الخطة الحاليه و القادمة ، وأهميه المشروعات الاستراتيجيه القومية التي تهم الدولة لمواكبة ما وصفه بـ" الغزو الصيني "  للدول النامية.
وأشار ناجي إلي تعدد برامج  التدريب الخاصه بالدورات المتخصصه لتشمل عدة تدريبات منها المركزي والتعاقدي بالأضافة إلي الدورات المتخصصة في التنمية الأدارية والصناعية ووضع خطط للمشروعات المتخصصة كالزراعية والهندسية والغذائية وصناعة النسيج والجلود ومشروعات الطاقة المتجددة والفنون والمشروعات الأبتكارية  
وقال الدكتور موسي ناجي عن المشروعات الصغيرة أنها أحد وسائل التنمية ودورها في حل مشاكل البطالة مطالباً الدولة بالاهتمام بمساعده الشباب في إنشاء المشروعات الصغيرة والتيسير في القروض التي يحتاجها الشباب لاقامة هذه المشروعات .
كما طرح الدكتور موسي ناجي في ندوة المؤتمر مشروع تدوير المخلفات منذ سنوات عديدة ولم يتم تفعيله حتي الأن ومن الضروري الاهتمام به، وخاصة فيما يخص إنتاج السماد وكذلك مشروع  الطحالب ومدي أهميته لإنتاج الوقود الحيوي، وأنه من السهل تطبيقه في مصر والاستفادة منه في تشغيل الشباب.
كما أوصي السيد طنطاوي بضرورة الاهتمام بمشروع البايوجاز والمشروعات التي توفر الطاقة الحيوية والتي من السهل تطبيقها في أنحاء الجمهورية وقد تم تفعيله في محافظتي المنوفيه والقليوبية ولكن يتبقي تطبيقه بجميع محافظات الجمهورية ، موصياً بضرورة زراعة نبات الأستيفا والأهتمام الشديد به لأنه سيوفر مليارات للدولة .
وقد خرجت الندوة بتوصيتين يتبني من خلالهما الحزب مشروعين إستراتيجيين ضخمين لأنتاج الوقود الحيوي من الطحالب ومشروع البايوجاز لتوفير الطاقة