الثلاثاء 21 مايو 2024 12:20 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قادة الدول العربية يقرون اختيار الرياض مقرًا لـ‎مجلس وزراء الأمن السيبراني العرب خلال القمة العربية ال (33) في البحرين التعادل الإيجابي يحسم مباراة بولونيا ويوفنتوس في الدوري الإيطالي الحبيب النوبي ينعى الرَّئيس الإيراني «إبراهيم رئيسي» ويتقدم بخالص العزاء لإيران وشعبها المصريين بالخارج يستعد لانطلاق مؤتمر الهجرة غير الشرعية ..ويشيد بجهود بيوت الشباب حي جنوب الغردقة يشن حملة مكبرة لمراجعة تراخيص المحلات والأنشطة التجارية السيطرة على حريق بسطح منزل وحوشين بسوهاج بسبب المعاشرة الزوجية..زوجة تحاول إنهاء حياة زوجها طعناً بسكين النار مسكت فيه..إصابة عامل بحروق متفرقة بالجسد أثناء عمله بسوهاج هرباً من حرارة الجو..مصرع وإصابة 3 أطفال أثناء الإستحمام بترعة الغبيشة بسيدي سالم في كفرالشيخ دون وقوع خسائر بشرية.. الحماية المدنية تسيطر علي حريق بشركة للزيوت ببنها سقوط مستريح المواد الغذائية بسوهاج: استولى على مليون ونصف شاب ينهي حياته شنقاً بسبب مشاكل أسرية بالفيوم

تقارير ومتابعات

نفاد تذاكر قطارات العيد بالوجه القبلى فى أولى ساعات طرحها

 

 

30 قطارًا إضافيًا لاستيعاب المسافرين بداية من 17 سبتمبر.. و«العلاوات» هى الحل الأخير للمتخلفين عن الحجز

شهدت منافذ بيع تذاكر القطارات زحاما شديدا، أمس، فى ثانى أيام طرح هيئة السكك الحديدية تذاكر عيد الأضحى، خصوصا تذاكر الوجه القبلى والصعيد فى محطتى القاهرة والجيزة.
وأكد مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية، لـ«الشروق»، أن تذاكر قطارات الوجه القبلى نفدت منذ الساعات الأولى لطرحها، حيث تزايدت نسبة الإقبال عليها مقارنة بتذاكر الوجه البحرى، لافتة إلى أن يوم أمس كان مخصصا لحجز قطارات 20 سبتمبر، والاثنين والثلاثاء لحجز تذاكر قطارات يومى 21 و22 من الشهر ذاته.

وأوضح المصدر أن الحصول على تذاكر إضافية يتطلب الحجز فى قطارات العلاوة، فى يوم السفر نفسه، حيث قررت الهيئة طرح 30 قطارا إضافيا خلال فترة عيد الأضحى المبارك، اعتبارا من 17 من الشهر الحالى وحتى 2 أكتوبر المقبل، بما يوفر 50 ألف مقعد يوميا بين القاهرة ومحافظات الوجه القبلى.

وشددت المصادر على أن الهيئة، بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، كثفت الرقابة على شبابيك الحجز وداخل المحطات، لمنع تسريب التذاكر إلى السوق السوداء، مع تسجيل الرقم القومى على التذكرة لمنع تداولها، وحفاظا على حقوق الركاب، على أن يكون الحد الأقصى لكل مواطن 4 تذاكر.
وأضافت المصادر أنه تم تشكيل غرفة عمليات للمتابعة الميدانية لحركة القطارات على مستوى الجمهورية خلال أيام عيد الأضحى، خصوصا فى محافظات الصعيد، منوهة بأنه يجرى حاليا تجهيز القطارات والجرارات اللازمة لعملية التشغيل فى ورش الهيئة.
وفى السياق، قام رئيس هيئة السكة الحديد، اللواء أحمد حامد، ومستشار الوزير لتكنولوجيا المعلومات، ماجد سلطان، بجولة داخل محطة القاهرة، ظهر أمس، تفقدا خلالها منافذ حجز التذاكر، خاصة الوجه القبلى، لمتابعة تطبيق نظام الحجز بالرقم القومى، الذى يطبق لأول مرة بالسكة الحديد، بعد نجاح تجربته على قطار 1902 خلال عيد الفطر المبارك.

وشدد رئيس الهيئة، فى بيان له، أمس، على تكثيف الرقابة على شبابيك الحجز وداخل صالات الحجز، بالتنسيق مع شرطة السكة الحديد لمتابعة سير عمليات الحجز، وتذليل أى عقبات تواجه جمهور المسافرين من الركاب منعا من تسريب التذاكر إلى السوق السوداء.
وأشار رئيس الهيئة إلى أنه تم تشغيل 30 قطارا إضافيا خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ابتداء من يوم 17 سبتمبر وحتى يوم 2 أكتوبر لرحلات الذهاب والعودة، منها 10 قطارات مكيفة، و20 قطارا مميزا.
وفى سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات القبض على موظف عثر بحوزته على تذاكر سفر بقصد الاتجار.

وكانت الخدمة الأمنية بمحطة أسوان لاحظت تواجد «أحمد. ح»، 25 عاما، موظف الوحدة المحلية بأسوان فى محطة سكك حديد الإسكندرية، وبيعه تذاكر سفر لجمهور الركاب بأعلى من سعرها المقرر، وضبطت بحوزته تذاكر لقطار رقم 88 ( الإسكندرية / أسوان).
وبمواجهته المتهم اعترف بارتكابه الواقعة، وأمر مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اللواء محمد يوسف، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 13/25 ح قسم شرطة محطة سكك حديد الإسكندرية، وأرسل المتهم والحرز لقسم شرطة العطارين.