الجمعة 17 مايو 2024 02:00 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

فريق العرض المسرحي "حلم يوسف" يسافر إلى تونس

يشارك العرض المسرحي «حلم يوسف » في الدورة الـ16 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي بالمنستير بدولة تونس ، بترشيح من قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتورة كاميليا صبحي في الفترة من 22: 31 أغسطس الجاري.
وقال الدكتور عبدالمنعم مبارك، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، إن العرض من إنتاج أكاديمية الفنون المصرية، وحاصل على 5 جوائز في مهرجان «زكي طليمات 2014» كما حاصل على ثلاث جوائز في المهرجان العربي للمسرح.
العرض بطولة إيهاب محفوظ، لقاء الصيرفي، إسراء أحمد، أحمد صلاح، عمرو إمام، محمد صلاح، دنيا السعيد دراماتورج محمد شعبان، إعداد موسيقي منير يوسف، إضاءة أحمد كشك، كيروجرافي أحمد برعي، ديكور أحمد سيد، ماكياج وملابس ميما عاطف، مخرج منفذ محمد أشرف، رؤية وإخراج منير يوسف.
تدور أحداث المسرحية حلم يوسف حول الصراع الناشب بين عتمان ويوسف، فكل منهم يريد أن يظفر بـ( فاطمة ) ولكل منهم أسبابه في الحب، وتتعقد الأزمة بكون عتمان يرى في هذا خيانة من قبل يوسف الذي رباه عتمان من بعد موت أبيه فيتخلص عتمان من يوسف بقتله بمساعدة إمام شيخ القرية، ولكنه يفاجئ بأنه يرى يوسف قد عاد من جديد في صورة طفله الصغير، تدور الأحداث وفق القدر الذي دبرته المرأة.. هذا القدر الذي لا يستحق الإنسان سواه.