الثلاثاء 14 مايو 2024 06:31 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

أهم الأخبار

السيسي يحل أزمة بين روسيا وفرنسا

رأى الخبير البريطاني «جون لاوث»، مدير دراسات الدفاع بمعهد الخدمات الملكية بلندن، أن شراء مصر سفينتي ميسترال الفرنسيتين الحربيتين هو مفتاح حل الأزمة بين روسيا وفرنسا، بعد صفقة بيعهما لروسيا بسبب تورطها في الأزمة الأوكرانية.

وأوضحت صحيفة «إنترناشيونال بيزنس تايمز» البريطانية أن باريس بدأت في البحث عن مشتر جديد لسفنها بعد توقيف الصفقة، مشيرا إلى أن افتتاح قناة السويس الجديدة أول أمس الخميس والمشروعات والبرامج التي تنوي الدولة تنفيذها تجعلها أهلا لشراء تلك السفن واستخدامها.

وأشار إلى أن بيع السفينتين لدولة واحدة ليس الخيار الوحيد أمام فرنسا وأنها ربما تلجأ لبيعهما لدولتين أو لمجموعة كالأمم المتحدة أو حلف الناتو لاستخدامهما في توفير الإغاثات الإنسانية في حالة الكوارث.

وأكد مسئول فرنسي رفيع المستوى، لصحيفة «لوموند» الفرنسية، أمس الجمعة، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يسعى إلى تشكيل أسطول بحري قوي في مصر، على أن يكون بداية لتأسيس قوة إقليمية موحدة بالمنطقة.

يأتي ذلك في إطار ما نشرته الصحيفة الفرنسية، عن اهتمام مصر والسعودية بشراء حاملات الطائرات الفرنسية من طراز "ميسترال"، التي سبق وبيعت إلى روسيا في صفقة بين الدولتين، ألغيت قبل التسليم؛ بسبب تأخر فرنسا عن الموعد المحدد لذلك؛ بسبب تورط روسيا في الأزمة الأوكرانية.