الأحد 19 مايو 2024 10:04 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تعيين محمد كشك رئيسا لقطاع الناشئين بنادي المنصورة دون خسائر بشرية.. حريق يلتهم 10 أكشاك للفاكهة بشبرا الخيمة الأرصاد: طقس شديد الحرارة معتدل ليلا والصغرى في القاهرة تسجل 24 درجة الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا

تقارير ومتابعات

مصادرة كتب وأشرطة لدعاة سلفيين وإخوان بينهم القرضاوي

 

قال الشيخ محمد لطفي، مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، إن مسؤولي الإدارات الثقافية تمكنوا من ضبط عدد كبير من الكتب وأشرطة الكاسيت والسيديهات المخالفة للمنهج الأزهري الوسطي، بمكتبات مساجد وزارة الأوقاف بمختلف الإدارات العشر بالمحافظة.

 

وأوضح لطفي، »، أنه تم تفتيش وحصر وجرد المكتبات الثقافية الموجودة بجميع مساجد الإسكندرية، لإعداد تقرير شامل ونهائي بها، مضيفا أنه تم تجميع 4 أجولة من الكتب والسيديهات وأشرطة الكاسيت لشيوخ السلفيين والإخوان بالمكتبات، وتم مصادرتها والتحفظ عليها وتشوينها في أحد المخازن بمديرية الأوقاف لحين التصرف فيها وفقا لتعليمات وزارة الأوقاف.

 

ولفت لطفي إلى أنه تم إرسال تقرير شامل بالمضبوطات للوزارة، مشيرا إلى أن جميعها يخالف المنهج الأزهري الوسطي، وينتهج النهج المتشدد للدين الإسلامي.

 

وأضاف مدير الدعوة أن من بين الكتب المضبوطة، «البحر الرائق في الزهد والرقائق» و«مواقف إيجابية»، والمنتشرة في جميع المكتبات للشيح أحمد فريد حطيبة، أحد شيوخ الدعوة السلفية المعروفين، فضلا عن كتاب «فقه الزكاة» ليوسف القرضاوي، وأشرطة وسيديهات للشيخ محمد إسماعيل المقدم ووجدي غنيم.