الأحد 5 مايو 2024 11:14 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نيرة الأحمر: فوز سيدات الزمالك ببطولة أفريقيا للطائرة تعويض لخسارة الدوري والكأس دانا شوقي: سعيدة بالفوز على الأهلي والتتويج ببطولة إفريقيا مدرب سيدات طائرة الزمالك: بطولة أفريقيا كانت تحدي خاص لنا مريم متولي أفضل لاعبة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة فريق الأمل بالزمالك يفوز على الإسماعيلي بهدفين في كأس الكشافة إلهام شاهين تهنئ الأقباط بعيد القيامة: حضرت القداس بالكنيسة وولعت شمعة تعرف على مواعيد مباريات اليوم.. قمة ليفربول في الدوري الإنجليزي وروما ويوفنتوس نادر السيد: الفوز على البنك كان مهما لاستمرار الصحوة.. وهذا بديل المثلوثي أمام سموحة عادل طعيمة: الأهلي يعاني من ضغط المباريات.. وكولر يحتاج لعلاج الأخطاء الدفاعية أبو الدهب: آداء وسام أبو علي أمام الجونة غير مقنع بعد واقعة ضربها..تطورات جديدة في واقعة خلاف مي فاروق وطليقها حلا شيحة تعود للتمثيل بعد جدل اعتزالها: مليون جنيه غرامة للنقابة وعودة قوية بـ ”إمبراطورية ميم”

أهم الأخبار

اليوم.. إعلان أكبر حركة بعثات فى تاريخ مصر.. قبول 811 باحثا

أعلن الدكتور حسام الملاح، رئيس قطاع البعثات والوافدين بوزارة التعليم العالي، عن إعلان نتيجة المتقدمين للبعثات بالوزارة مساء اليوم، الثلاثاء، على الموقع الرسمى للوزارة.
وقال الملاح، فى تصريحات صحفية، إنه تقدم للبعثات 1150 باحثا، وتم قبول 811 متقدما، معلنا أن حركة البعثات هذه تعد أكبر حركة بعثات فى تاريخ مصر منذ عهد محمد علي.
وأضاف أنه تم اختيار 1150 مرشحا من قبل اللجان المسئولة من خلال كود، ولا يمكن لأحد التدخل في تلك الإجراءات.
وأكد أنه تم اعتماد حركة البعثات، من قبل اللجنة التنفيذية العليا التى فحصت أوراق المقبولين مرة أخرى قبل اختيار المقبولين، وهي مشكلة برئاسته وعضوية كل من الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتورة حنان منيب، وكيل أول وزارة الثقافة، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى.
وقال إن زيادة أعداد المبعوثين فى الخارج هي اتجاه للدولة المصرية وللرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، رغم أن الظروف الاقتصادية التى تعانى منها البلاد.
وأضاف الملاح أن ميزانية البعثات فى الموازنة الجديدة بلغت 650 مليون جنيه، لافتا إلى أنه تم عمل عملية ترشيد للكثير من الفقات لزيادة هذا المبلغ.
وكشف عن قبول نجل وزير التعليم العالي، وفق القواعد والإجراءات المحددة للبعثات، وسفره إلى بريطانيا، لافتا إلى أن الوزير فوضه بالقيام بجميع المهام حتى لا يكون هناك أى تداخل فى المصالح، مشيرا إلى أنه شكل لجنة لفلترة المتقدمين وتم استبعاد أبحاث كانت ضعيفة جدا.
وأوضح رئيس قطاع البعثات بوزارة التعليم العالى أن الوزارة ستنظم للمقبولين بالبعثات مقابلة مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بعد عيد الفطر مباشرة، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى من خلال جولاته الخارجية تسبب فى زيادة البعثات إلى الصين إلى 500 بعثة بعد أن كانت 40 بعثة فقط.