الخميس 2 مايو 2024 08:22 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

السيسي يقود الحرب على الإرهاب.. ويؤكد: مصر ستنتصر على الإرهاب.. ويكشف عن مفاجآت في عملية الشيخ زويد

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح اليوم بزيارة مفاجئة تفقد خلالها عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بالكمائن والنقاط الأمنية بالعريش، وذلك بعد نجاح القوات المسلحة في توجيه ضربة قاصمة للعناصر التكفيرية خلال محاولة الهجوم الارهابي الغادر، الذي تعرضت له عددا من الكمائن والنقاط الامنية بنطاق محافظة شمال سيناء.

وظهر الرئيس السيسي خلال الزيارة مرتديا الزي العسكري للمرة الأولى بعد توليه رئاسة الجمهورية في دلالة واضحة على أن جميع المصريين يصطفون في خندق واحد مع قواتهم المسلحة في حربها على الارهاب، وأن مثل هذه العمليات الارهابية لن تزيد رجالها إلا إصرارا وقوة على تحقيق الامن والاستقرار والمضي قدما نحو بناء المستقبل.

وتفقد الرئيس السيسي مركز عمليات قطاع تأمين شمال سيناء واستمع إلى شرح تناول سير العملية وسرعة رد الفعل للتعامل الحاسم مع العناصر التكفيرية المسلحة، التي حاولت الهجوم على الكمائن، وتابع سير العمليات العسكرية والأمنية المبذولة بالتعاون بين الجيشين الثاني والثالث الميداني وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية لتمشيط ومداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية والقضاء علي العناصر التكفيرية في شبه جزيرة سيناء.

كما تفقد الرئيس السيسي بعض النقاط والازتكازات الامنية بالعريش معبرا عن سعادته بما حققه ابطال القوات المسلحة والشرطة الذين أكدوا ثقة الشعب المصري.

وأشاد الرئيس بما لمسه من روح معنوية عالية يتمتع بها المقاتلين الذين أقسموا علي النصر أو الشهادة من أجل الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها، كما تفقد جانبا من الاسلحة والذخائر والمضبوطات خلال عمليات التمشيط والمداهمة والمواجهات مع العناصر التكفيرية بشمال سيناء.

وخلال لقائه بمقاتلى القوات المسلحة بالعريش وقف الرئيس السيسي دقيقة حدادا وتحية لأرواح الشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداء لمصر، وقدم الرئيس السيسي التحية العسكرية لمقاتلى القوات المسلحة تقديرا واعتزازا بما يبذلوه من جهد لحماية الامن القومي المصري على كافة الاتجاهات.

وأكد السيسى، أن التاريخ سيتوقف طويلا أمام ما يقوم به الجيش المصرى الذي يقاتل للحفاظ على حدود مصر وارضها وامن شعبها واستقرارها برغم الظروف بالغة الصعوبة تمر بها المنطقة، فضلا عن مساهمتها مع الدولة في مجالات التطوير والتنمية وتحسين قدرات مصر وبنيتها الاساسية والاقتصادية.

وأضاف: "الشعب المصري يدرك جيدا أن ماحدث من عمليات ارهابية خلال الايام الماضية كان يحمل رسائل من اهل الشر الى الشعب الذي خرج بالملايين في 30 يونيو للدفاع عن قيمه وحضارته بأنهم سيكممون صوت المصريين بقتل محامي الشعب".

وأشار إلى أن الهجوم على القوات في الشيخ زويد، والذي تم الترويج له بالداخل والخارج للاعلان عن ولاية اسلامية بسيناء بعد عامين من تحرك المصريين لتغيير النظام، كان يهدف لإرسال صورة غير حقيقية عن الأمن والاستقرار في مصر، والنيل من كرامة مصر وشعبه.

وأكد أبناء الشعب المصري من رجال القوات المسلحة استبسلوا في الدفاع عن شرف مصر بكل عزة واقتدار، مضيفا: "كنا نتابع الموضوع لحظة بلحظة، وكنا على يقين من قدرة رجال القوات المسلحة على ادارة العمليات بشكل قوي وما استتبعه من نتائج بنهاية اليوم".

وأوضح السيسي أن العالم ايقن أن أمن مصر هو الدعامة الحقيقية للامن والاستقرار في المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن اعداء مصر يعلمون جيدا قيمة الجيش المصري وقدرته علي دحر الارهاب في سيناء، لكنه يعمل وفقا لقيم ومبادء وطنية أصيلة للحفاظ على ارواح الأبرياء في ظل ظروف وتحديات بالغة الصعوبة.

وشدد الرئيس على أنه لن يستطيع احد ان يروع المصريون او يقهر ارادتهم، او ان يفرض عليهم اي شيء طالما ان الجيش المصري موجود، مؤكدا أن الشعب المصري يقف خلف ابنائة من رجال القوات المسلحة، وما يقومون به من مهام وطنية في سيناء وعبر الحدود الغربية والجنوبية بكل الامانة والشرف.

وقدم الرئيس التعازي باسم مصر وقواتها المسلحة لكل اسرة مصرية قدمت شهيد او مصاب للحفاظ على كل شبر من ارض مصر وصون مقدساتها.