الإثنين 6 مايو 2024 10:14 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

بالفيديو.. الرئيس السيسي يقدم العزاء للقوات المسلحة.. ويؤدي التحية العسكرية للشهداء

 

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة، صباح اليوم بشكل مفاجئ، محافظة شمال سيناء، وتفقد خلالها عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بالكمائن والنقاط الأمنية بالعريش، وذلك بعد نجاح القوات المسلحة في توجيه ضربة قاصمة للعناصر التكفيرية خلال محاولة الهجوم الإرهابي الغادر الذي تعرضت له عدد من الكمائن والنقاط الأمنية بنطاق المحافظة.

وظهر الرئيس السيسي خلال الزيارة مرتديا الزي العسكري للمرة الأولي بعد توليه رئاسة الجمهورية، في دلالة واضحة على أن جميع المصريين يصطفون في خندق واحد مع قواتهم المسلحة في حربها علي الإرهاب، وأن مثل هذه العمليات الإرهابية لن تزيد رجالها إلا إصرارا وقوة علي تحقيق الأمن والاستقرار والمضي قدما نحو بناء المستقبل.

وتفقد الرئيس السيسي مركز عمليات قطاع تأمين شمال سيناء واستمع إلي شرح تناول سير العملية وسرعة رد الفعل للتعامل الحاسم مع العناصر التكفيرية المسلحة التي حاولت الهجوم علي الكمائن، وتابع سير العمليات العسكرية والأمنية المبذولة بالتعاون بين الجيشين الثاني والثالث الميداني وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية لتمشيط ومداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية والقضاء علي العناصر التكفيرية في شبه جزيرة سيناء.

كما تفقد الرئيس السيسي بعض النقاط والازتكازات الأمنية بالعريش معبرا عن سعادته بما حققه أـبطال القوات المسلحة والشرطة الذين أكدوا ثقة الشعب المصري.

وأشاد الرئيس بما لمسه من روح معنوية عالية يتمتع بها المقاتلين الذين أقسموا علي النصر أو الشهادة من أجل الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها، كما تفقد جانبا من الاسلحة والذخائر والمضبوطات خلال عمليات التمشيط والمداهمة والمواجهات مع العناصر التكفيرية بشمال سيناء.