السبت 18 مايو 2024 10:49 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير-21” لمدينة شلاتين ” الأمراض المعدية ” تتفقدد 109 منشأت صحية خلال إبريل الماضى كشف ملابسات سير سيارة عكس الإتجاه بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة الأهلي يصل ملعب حمادي العقربي برادس قبل القمة المرتقبة في ليالي الأبطال.. هجوم الأهلي يتفوق على هجوم الترجي التونسي

تقارير ومتابعات

الأرصاد تحذر من عاصفة تضرب مصر

 

توقع الدكتور أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة غدا السبت، بشكل مؤقت ولمدة 24 ساعة فقط، يسود خلالها طقس شديد الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية حتى القاهرة، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على الطرق الصحراوية، مما يؤدى إلى تدهور الرؤية، وكذلك اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق البحر المتوسط، وبصفة عامة الطقس المتوقع سيكون شديد الحرارة نهارا ومعتدل ليلا.
 
ومن المتوقع انكسار هذه الموجة بحدوث انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، اعتبارا من الأحد من 6 إلى 7 درجات مئوية، موجها النصيحة للمواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، خاصة ما بين وقتى الظهيرة والعصر، وتجنب الجلوس فى الأماكن سيئة التهوية والقيادة بهدوء على الطرق الصحراوية.
 
 وعن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال ذروة هذه الموجة على:  السواحل الشمالية من 33 إلى 34 درجة. الوجه البحرى والقاهرة من 38 إلى 40 درجة. شمال الصعيد من 41 إلى 43 درجة. جنوب الصعيد من 44 إلى 45 درجة. جنوب سيناء من 39 إلى 41 درجة.